«مبادلة» الإماراتية و«غلوبال فاوندريز» تجمعان 2.6 مليار دولار من طرح عام في أمريكا

شركة مبادلة للاستثمار

رؤية

نيويورك – جمعت شركة “غلوبال فاوندريز” الأمريكية، والمساهم الأكبر فيها “مبادلة للاستثمار” الإماراتية، ما يقرب من 2.6 مليار دولار من طرح عام أولي لحصة مِن أسهُم شركة صناعة الرقائق في بورصة نيويورك.

وباعت “غلوبال فاوندريز” و”مبادلة” 55 مليون سهم، أمس الأربعاء، بسعر 47 دولاراً للسهم، عند الحد الأعلى من النطاق السعري للاكتتاب الذي تراوح بين 42 و47 دولارا، هذا وفقا لما ذكرته بوابة “الشرق” للأخبار.

ومن المتوقع أن يبدأ تداول أسهم الشركة، اليوم الخميس، في بورصة ناسداك.

وبهذا فإن القيمة السوقية لـ”غلوبال فاوندريز” بلغت أكثر من 25 مليار دولار بناءً على عدد الأسهم المتاحة للتداول، حسب ملف إيداعها لدى هيئة البورصات والأوراق المالية الأمريكية.

يُعَدّ الاكتتاب العام لأسهم شركة صناعة الرقائق “غلوبال فاوندريز” ثالث أكبر الطروحات في البورصة الأمريكية هذا العام، بعد طرح شركة التجارة الإلكترونية الكورية الجنوبية “كوبناغ” التي جمعت نحو 4.55 مليار دولار ، وشركة “ديدي غلوبال” الصينية التي جمعت 4.44 مليار دولار، ولا يشمل ذلك طروحات شركات الشيك على بياض.

كانت “غلوبال فاوندريز” تعتزم بيع 33 مليون سهم ضمن الطرح العام الأولي، فيما اعتزمت “مبادلة” بيع 22 مليون سهم حسب ملف الإيداع، لكن جرى تعديل هذه الحصص، إذ باعت “مبادلة” 24.75 مليون سهم، فيما باعت شركة صناعة الرقائق 30.25 مليون سهم.

وستسيطر “مبادلة” على 89% من أسهم شركة “غلوبال فاوندريز” بعد الطرح العام الأولي.

ربما يعجبك أيضا