مبيعات «هيرميس» للأزياء تقفز مع تغلبها على تباطؤ السلع الفاخرة

أحمد السيد

ارتفعت مبيعات هيرميس للأزياء الفاخرة (Hermes) نهاية العام الماضي، حيث نجت الشركة المصنعة لحقائب “بيركين” من تباطؤ الطلب على السلع الفاخرة بطرازاتها الفريدة النادرة، وفق تقرير “بلومبرج”، اليوم الجمعة 9 فبراير 2024.

قفزت إيرادات الشركة خلال الربع الرابع بنسبة 17.5% وفق أسعار الصرف الثابتة، حسبما ذكرت شركة “هيرميس إنترناشيونال” في بيان اليوم الجمعة، فيما توقع المحللون تسجيل الشركة مكاسب بنحو 14%. كما أعلنت عن خطط لتوزيع أرباح استثنائية بقيمة 10 يورو لكل سهم.

مبيعات هيرميس للأزياء الفاخرة

ارتفعت الأسهم بما يصل إلى 4.9% في التعاملات المبكرة في باريس، مما رفع المكاسب هذا العام إلى 13%، متجاوزة منافسيها “كيرنج” (Kering) و”مويت هنسي لوي فيتون” (LVMH).

ورغم تباطؤ الطلب على السلع الفاخرة بعد طفرة ما بعد الوباء، لا تزال علامة “هيرميس” التجارية تجذب العملاء الأثرياء الراغبين في التفاخر بحقائب اليد التي يصعب الحصول عليها، والأوشحة الحريرية باهظة الثمن، ونمت جميع الأقسام الرئيسة للشركة التي يقع مقرها في باريس بنسبة 10% على الأقل.

قال أكسل دوماس، الرئيس التنفيذي لشركة “هيرميس” في مكالمة مع الصحفيين، إن الشركة تخطط لرفع أسعار المنتجات بنسبة 8% إلى 9% في المتوسط خلال عام 2024، مما يُظهر قوة تسعير العلامة التجارية وسط سوق فاخرة أكثر “استقطابًا”.

 

ربما يعجبك أيضا