متاحف باريس تدخل ضمن البرنامج الأولمبي في ألعاب 2024

أحمد خيري
أولمبياد باريس - برج إيفل

في خضم المنافسات الأولمبية، ستتاح الفرصة أمام 14 مليون زائر متوقع للعاصمة باريس خلال دورة ألعاب 2024 الفرصة لتغذية عقولهم في معارض مدرجة ضمن التطبيق الرسمي المسمى خريطة الألعاب.

وخلال دورة الألعاب الأولمبية في لندن 2012، عانت المتاحف في العاصمة البريطانية من انخفاض كبير في عدد الحضور، لكن باريس تأمل أن يستفيد الزوار من الجمع بين الرياضة والفنون في الفترة الألعاب من 26 يوليو إلى 11 أغسطس المقبلين.

أولمبياد باريس 2024

أولمبياد باريس 2024

وقال دومينيك إيرفيو مدير الثقافة في اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024 لوكالة رويترز: “في باريس، صياغة المنافسات مختلفة تمامًا، تقام العديد من الأحداث في المدينة سواء في كونكورد وليزانفاليد وجراند باليه، لذلك سيخرج الناس من حضور المنافسات وسيكونون على الفور بالقرب من مكان ثقافي”.

وستنظم عددًا من المتاحف معارض ذات طابع رياضي خلال الأشهر القليلة المقبلة، وسيقيم متحف مارموتان مونيه معرضًا بعنوان “الفنانون والرياضة 1870-1930” وذلك حتى سبتمبر المقبل يضم لوحة لكلود مونيه وأعمال جوستاف كايبو وبول سيناك.

ويكشف متحف اللوفر، المتحف الأكثر زيارة في العالم، عن معرض بعنوان “الأولمبية” في 24 أبريل الجاري. وبعد يومين، سيشهد متحف الهجرة معرضًا تحت عنوان “الأولمبياد.. تاريخ العالم” والذي سيسلط الضوء على “النضال من أجل المساواة وضد العنصرية والتمييز”.

ربما يعجبك أيضا