متظاهرون مناهضون للعنصرية يواجهون مسيرات اليمين المتطرف ببريطانيا

عمر رأفت
آلاف المتظاهرين المناهضين للعنصرية يواجهون مسيرات اليمين المتطرف بالمملكة المتحدة

خرج آلاف المتظاهرين المناهضين للعنصرية إلى الشوارع في جميع أنحاء المملكة المتحدة لمواجهة موجة من المسيرات اليمينية المتطرفة المخطط لها لاستهداف مراكز الهجرة.

ووفقًا لشبكة “سي إن إن”، اليوم الخميس 8 أغسطس 2024، يأتي هذا بعد أيام من أعمال العنف الناجمة عن معلومات مضللة حول هجوم طعن مميت، استعدت الشرطة لليلة أخرى من الاضطرابات يوم الأربعاء.

دعوات لاحتجاجات

كانت الجماعات اليمينية المتطرفة على وسائل التواصل الاجتماعي قد دعت إلى احتجاجات لاستهداف مراكز معالجة التأشيرات ومكاتب محامي الهجرة في أكثر من 100 موقع في جميع أنحاء البلاد في الساعة الثامنة مساءً.

وتجمع الآلاف من المتظاهرين المناهضين في أكثر من اثنتي عشرة مدينة لحراسة مراكز الهجرة ومنع استهدافها من قبل اليمين المتطرف.

نحن أكثر بكثير منكم

هتفت الحشود في المظاهرات المناهضة للعنصرية في جميع أنحاء البلاد، “نحن أكثر بكثير منكم”، مدعومة بحضور الشرطة بشكل أقوى مما كان عليه خلال عطلة نهاية الأسبوع، ومع عدم وجود أي علامة على وجود أي مؤيدين لليمين المتطرف.

وليس من الواضح بعد ما إذا كانت الاحتجاجات المضادة يوم الأربعاء تمثل نقطة تحول، لكن المخاوف من ليلة أخرى من الاضطرابات تلاشت في الوقت الحالي.

وتركزت أسوأ أعمال العنف التي وقعت الأسبوع الماضي في شمال إنجلترا، وفي روثرهام، أضرم مثيرو الشغب اليمينيون النار يوم الأحد الماضي، في فندق يستخدم لإيواء طالبي اللجوء بينما كان أكثر من 200 شخص محصورين في الداخل، وشوهدت حشود كبيرة من الناس وهم يهتفون “كفى” و”أخرجوا” وهم يشتبكون مع الشرطة في عدة مدن أخرى.

ربما يعجبك أيضا