مجموعة السبع: ندعم مزيدًا من الهدن الإنسانية في غزة

مجموعة السبع تطالب إيران بالتوقف عن دعم حماس وحزب الله

أسماء حمدي
قصف غزة

دعا زعماء مجموعة السبع، اليوم الأربعاء 6 ديسمبر 2023، إلى مزيد من الهدن الإنسانية في القتال بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية في غزة.

وذكر زعماء المجموعة في بيان مشترك بعد اجتماع عبر الإنترنت، نقلته وكالة أنباء “رويترز”: “يلزم مزيد من التحركات العاجلة للتصدي للأزمة الإنسانية المتدهورة في غزة، وتقليل عدد القتلى والجرحى من المدنيين، وندعم ونحث على مزيد من الهدن الإنسانية”.

مأساة إنسانية كبيرة

طالب زعماء المجموعة إيران بالإحجام عن تقديم الدعم إلى حماس، وكذلك إلى جماعة حزب الله اللبنانية، وجماعة الحوثي اليمنية.

ومع دخول الحرب الطاحنة في غزة بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية شهرها الثاني، اليوم الأربعاء، تشهد الحرب في القطاع يومًا جديدًا من التصعيد والاقتتال، فيما يعيش سكان القطاع مأساة إنسانية كبيرة.

قصف مستمر

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، قصفها على القطاع بشماله وجنوبه، وسط اشتعال الاشتباكات وحرب الشوارع بين القوات الإسرائيلية والعناصر المسلحة داخل القطاع.

من جهة أخرى، انطلقت صفارات الإنذار في إيلات بجنوب إسرائيل، اليوم الأربعاء، حسبما أفاد تلفزيون “آي 24 نيوز” الإسرائيلي، إذ أطلقت صفارات الإنذار في إيلات وسقوط صاروخ في عسقلان، واعتراض صاروخي كروز فوق ميناء إيلات.

وعلى صعيد آخر، ذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” أن شخصًا أصيب بجروح طفيفة جراء هجوم بقذيفة على بلدة قرب الحدود مع قطاع غزة. ونقلت الصحيفة عن خدمة الإسعاف الإسرائيلية (نجمة داود الحمراء)، القول إن المصاب يبلغ من العمر نحو 60 عامًا، وأنه تلقى العلاج اللازم.

ربما يعجبك أيضا