محمد بن راشد ورئيس المالديف يبحثان آفاق التعاون

محمد بن راشد يلتقي رئيس المالديف على هامش القمة العالمية للحكومات

أمير خالد

التقى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم الثلاثاء 13 فبراير 2024، رئيس المالديف محمد مويزو، وذلك ضمن أعمال القمة العالمية للحكومات 2024.

وبحث الشيخ محمد بن راشد، خلال اللقاء مع رئيس المالديف، العلاقات الثنائية وروابط الصداقة والتعاون الحكومي والاقتصادي بين البلدين، وكذلك مشاركة المالديف في القمة العالمية للحكومات، وما تمثله من فرص لمزيد من التقارب بين الإمارات والمالديف على مختلف الصعد، لا سيما في المجالين الاقتصادي والسياسي، بحسب صحيفة البيان الإماراتية.

وتطرق اللقاء إلى أبرز المحاور التي تضمنتها أجندة القمة العالمية للحكومات وما يمثله الحدث من أهمية دولية باعتباره منصة جامعة ومحفزة لتعزيز جهود الحكومات حول العالم في إيجاد حلول مبتكرة للتحديات التي تواجهها البشرية، سواء الحالية أو المحتملة مستقبلا، من أجل تمكين الشعوب من تحقيق ما تصبو إليه من مقومات الرفعة والتقدم والازدهار.

ويشارك رئيس المالديف في أعمال اليوم الثاني من القمة العالمية للحكومات، إذ يحضر متحدثًا في جلسة رئيسة تجمعه مع رؤساء كل من جمهوريات مدغشقر وموريشيوس وسيشل.

يذكر أن القمة العالمية للحكومات 2024 تشهد في نسختها الحالية؛ حضور أكثر من 4 آلاف متخصص من 140 حكومة و85 منظمة دولية و700 شركة عالمية، لبحث التوجهات المستقبلية العالمية الكبرى، خلال أكثر من 110 جلسات رئيسة حوارية وتفاعلية، يتحدث فيها 200 شخصية عالمية، إضافة إلى عقد أكثر من 23 اجتماعا وزاريا وجلسة تنفيذية بحضور أكثر من 300 وزير.

ربما يعجبك أيضا