محمد بن راشد وملك بلجيكا يبحثان مستقبل الشراكة الاستراتيجية وفرص تعزيزها

رؤية

أبوظبي- التقى نائب رئيس دولة الإمارات، ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اليوم (السبت) ملك بلجيكا فيليب ليوبولد بعدما وصل إلى الإمارات أمس الجمعة في زيارة عمل يشارك خلالها في احتفالات بلاده بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي.

ورحّب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بالملك فيليب وعقيلته والوفد المرافق، بحضور الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، مؤكداً اعتزاز الإمارات بالعلاقات الراسخة والمتميزة التي تجمعها بمملكة بلجيكا. بحسب وكالة أنباء الإمارات.

وتناول اللقاء الذي جرى في جناح الاستدامة في إكسبو 2020 دبي، العلاقات المتنامية بين الإمارات وبلجيكا، والتطور الحاصل فيها خلال السنوات الماضية، والسبل الكفيلة بدفع مسارات التعاون قدماً في مختلف الميادين لاسيما الاقتصادية والاستثمارية والتقنية، وما يستدعيه ذلك من التوسع في تبادل الزيارات واكتشاف مزيد من الفرص التي تحفّز إشراك القطاع الخاص في كلا البلدين في توطيد أواصر تلك الشراكة انطلاقاً من الرغبة المشتركة في الوصول بها إلى آفاق جديدة تدعم توجهات التنمية في البلدين.

كما تم خلال اللقاء استعراض مجمل المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وأهمية تضافرة الجهود الدولية للتغلب على التحديات المشتركة العابرة للحدود، ومن أبرزها جائحة كوفيد-19، والنظر في تفعيل الأفكار والمبادرات التي تعين على تسريع وتيرة التعافي العالمي، ودعم المجتمعات الأقل حظاً من التنمية للتغلب على تبعات هذه الأزمة العالمية.

ربما يعجبك أيضا