محمد بن راشد يطلق الموسم الجديد من حملة «أجمل شتاء في العالم»

أطلق نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الموسم الجديد من حملة السياحة الوطنية الداخلية “أجمل شتاء في العالم”.

وقال محمد بن راشد: “ترأست اليوم اجتماعًا لمجلس الوزراء في محمية الزوراء في إمارة عجمان، أطلقنا خلاله الموسم الجديد من حملة السياحة الوطنية الداخلية (أجمل شتاء في العالم)، عجمان الرمال البيضاء، والحصن الأحمر، وجبال مصفوت، ووديان المنامة، هي محطة انطلاق الحملة هذا العام”، وفقًا لصحيفة البيان الإماراتية.

نقلة نوعية للإمارات

أضاف نائب رئيس الإمارات: “عجمان دار الأمان، شهدت نقلة سياحية واقتصادية وعمرانية بإشراف أخي حميد بن راشد، وبعمل ميداني جاد من الشيخ عمار بن حميد وإخوانه، قيادات إماراتية شابة نفاخر بهم، وحكمة في الحكم للشيخ حميد، تقودهم لكل خير في خدمة البلاد والعباد”.

وشدد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على أن “حملة “أجمل شتاء في العالم” التي نطلقها سنويًّا، حققت زيادة في السياحة الداخلية 36% في 2021 لتصل إلى 1.3 مليون سائح داخلي، هدفنا إبراز جمال الإمارات، وقراها ووديانها وجبالها، وروعة برها وبحرها، وأهم من ذلك إبراز قيم أهلها، وشعار هذا العام هو (موروثنا) لنشر قيم أجمل شعب”.

بوصلة للاستثمار في الإمارات

اعتمد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم، خلال ترؤس سموه اجتماعًا لمجلس الوزراء في محمية الزوراء في إمارة عجمان، إطلاق منصة وطنية متكاملة، تمثل بوصلة للاستثمار في قطاعات حيوية كالتكنولوجيا المالية، والسياحة، والتصنيع، والطاقة المتجددة وغيرها. فتعمل المنصة، التي تشرف عليها وزارة الاقتصاد على إبراز الفرص في كل هذه القطاعات للمستثمرين من كل الفئات.

واعتمد مجلس الوزراء اليوم، اللائحة الوطنية للبناء في الدولة، والتي تشمل معايير الاستدامة للطرق والمباني والمساكن وغيرها. والهدف هو خفض استخدام الموارد الطبيعية والبصمة الكربونية وتعزيز معايير الاستدامة البيئية للبناء في دولة الإمارات.

واعتمد المجلس قرارًا لرفع كفاءة وجاهزية المنافذ الحدودية والمناطق الحرة في دولة الإمارات، وتعزيز الإمكانيات وتوحيد الإجراءات والاشتراطات، بما يتوافق مع أفضل المعايير الدولية الأمنية في هذا المجال.

ربما يعجبك أيضا

العربية English