محمد بن راشد يوجه بتنظيم الدورة المقبلة للقمة العالمية للحكومات

عبدالمقصود علي
القمة العالمية للحكومات

وجه نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتنظيم الدورة المُقبلة للقمة العالمية للحكومات، في الفترة من 18 إلى 20 فبراير 2025.

ووفق ما ذكرت وكالة أنباء الإمارات، اليوم الخميس 15 فبراير 2024، قال وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس القمة العالمية للحكومات محمد عبد الله القرقاوي، إن القمة مستمرة في ترسيخ مكانتها مرجعية عالمية لتطوير العمل الحكومي وصياغة استراتيجيات بعيدة المدى للتعاون الدولي البناء.

وأوضح أن ما تحقق هو ترجمة لرؤى وتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن راشد، في تمكين العمل الحكومي من قيادة التغيير وإحداث الفارق في حياة شعوب العالم، بما يضمن لها الازدهار والعبور الآمن إلى مستقبل أفضل.

وأشار إلى أن القمة العالمية للحكومات أظهرت عبر مسيرتها الناجحة التي امتدت إلى 11 عامًا، أن التعاون بين حكومات العالم هو الطريقة الوحيدة لتحسين جودة حياة الإنسان وضمان غد أفضل للأجيال القادمة.

وشدد على أن هذه هي الرسالة التي تواصل تبنيها دولة الإمارات، وعملت على ترجمتها من خلال اطلاع الحكومات على تجربتها الناجحة في الإدارة، وإعداد الكوادر المؤهلة بما يعود بالخير على جميع دول العالم.

وأكد القرقاوي أن القمة العالمية للحكومات باختتام فعالياتها هذا العام، ونجاحها الكبير في استضافة أكثر من 4 آلاف متخصص من 140 حكومة و85 منظمة دولية و700 شركة عالمية في أكثر من 110 جلسات حوارية وتفاعلية.

وأضاف نحرص أن تشهد القمة العالمية للحكومات في كل دورة العديد من الإضافات والمبادرات النوعية لمواكبة أهم التحديات العالمية، ومواصلة دورها كمنصة شاملة لتبادل الخبرات والمعارف لتوليد الأفكار الملهمة التي تسهم في تحسين حياة المجتمعات حول العالم.

ربما يعجبك أيضا