محمد بن زايد ورئيس المجلس الأوروبي يبحثان التطورات في المنطقة

شيرين صبحي

حث رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال اتصال هاتفي، اليوم الثلاثاء 21 مايو 2024، مع رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي، شارل ميشيل، مختلف جوانب التعاون والعمل المشترك بين الإمارات والاتحاد ودوله الأعضاء وإمكانيات تعزيزه بما يخدم المصالح المشتركة للجانبين.

واستعرض الجانبان مستجدات الأوضاع الخطيرة التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط والجهود المبذولة تجاه الأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة إلى جانب العمل على الوقف الفوري لإطلاق النار في القطاع، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

وشددا على ضرورة التهدئة والتحرك العاجل للمجتمع الدولي للدفع تجاه مسار السلام العادل والشامل والدائم الذي يقوم على “حل الدولتين” بما يحفظ أمن المنطقة واستقرارها.

وأكد الشيخ محمد بن زايد حرص الإمارات على التعاون مع جميع الأطراف بما فيها الاتحاد الأوروبي من أجل تعزيز الاستجابة للأوضاع الإنسانية التي تزداد تفاقمًا في قطاع غزة وضمان إيصال مساعدات كافية ومستدامة إلى سكانه، مشددًا على أولوية الحفاظ على أرواح المدنيين وتكثيف الجهود الهادفة إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة لتجنب توسع دائرة الصراع في المنطقة بما يهدد أمنها واستقرارها.

وأعرب رئيس الدولة عن تقديره لجهود الاتحاد الأوروبي لدعم المساعي الدولية الإنسانية الهادفة إلى إيصال المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة.

من جهته، عبر رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي عن شكره وتقديره لدور الإمارات الإنساني في تقديم المساعدات الإنسانية عبر مختلف الطرق الممكنة إلى سكان قطاع غزة، مؤكدا حرص الاتحاد على مواصلة تعاونه مع الإمارات في هذا الشأن لتعزيز الجهود الإنسانية في القطاع.

ربما يعجبك أيضا