صنداي تايمز: محمد صلاح ثامن أكثر الأشخاص كرمًا في بريطانيا

محمد صلاح

يعتبر اللاعب المصري بفريق ليفربول، محمد صلاح، واحدًا من الأشخاص الأكثر كرمًا في العالم، تعرف على آخر تبرعاته لكنيسة أبو سيفين.


تبرع نجم فريق ليفربول، اللاعب المصري محمد صلاح بمبلغ يقدر بـ156 ألف دولار، أي ما يعادل 3 مليون جنيه مصري، وذلك بهدف إعادة بناء كنيسة أبو سيفين بعد الحريق الذي نشب بها مطلع هذا الأسبوع.

واهتمت الصحف العالمية بهذه الحادثة لبشاعتها، فنعى موقع Bleacher Report الأمريكي ضحايا الحادث الأليم الذي راح ضحيته 41 شخصًا، وأصيب جراءه 14 شخصًا على الأقل.

الأكثر كرمًا

سلط موقع دايلي ميرور الضوء على مبادرة صلاح لإعادة بناء كنيسة أبو سيفين، مشيرًا إلى أن الكرم ليس غريبًا عليه، فهو معتاد على التبرع للأعمال الخيرية سواء في بلده مصر أو في إنجلترا موطن سكنه الحالي.

فيما صنفت جريدة صنداي تايمز البريطانية محمد صلاح كواحد من أكثر الأشخاص كرمًا بالمملكة المتحدة، حيث احتل المركز الثامن بقائمتها الطويلة.

أبرز التبرعات

يذكر أنه قدرت قيمة تبرعات محمد صلاح بـ 2.5 مليون جنيه إسترليني من إجمالي ثروته التي تبلغ 41 مليون جنيه إسترليني، بما يعادل 50 مليون دولار، أي 6% من ثروته.

وكانت أبرز تبرعات صلاح في مصر، هو التبرع الذي أهداه للمعهد القومي للأورام بالقاهرة، بعدما تعرض لأضرار جسيمة بسبب انفجار سيارة مفخخة بجانبه في عام 2019، وقدر التبرع بـ3 مليون دولار.

ربما يعجبك أيضا