مخاطر مشروبات الطاقة على الحامل والجنين

مخاطر مشروبات الطاقة على الحامل والجنين

أوضحت الدكتورة إيمان العبرة أن زيادة مشروبات الطاقة تؤدي إلى الكثير من الأضرار والمشكلات الصحية في جميع مراحل الحمل لدى المرأة.


حذرت استشارية النساء والولادة، الدكتورة إيمان العبرة، من مخاطر مشروبات الطاقة على المرأة الحامل وعلى الجنين.

وقالت، اليوم الخميس 24 نوفمبر 2022، من خلال استضافتها في برنامج “صباح السعودية”، إن مشروبات الطاقة تتكون من نسبة عالية من الكافيين، فتحتوي كل علبة على 200 ملجم من الكافيين، بجانب فيتامين B3 وB6 والكارنتين.

مخاطر مشروبات الطاقة على المرأة الحامل

أوضحت الدكتورة إيمان العبرة أن هذه المشروبات قد تتسبب في حدوث نسب عالية من الإجهاض خلال المرحلة الأولى من الحمل، بالإضافة إلى أنها تسبب إدرارًا للبول، ما يؤدي إلى زيادة نسبة الجفاف.

مخاطر مشروبات الطاقة على المرأة الحامل

مخاطر مشروبات الطاقة على المرأة الحامل

وأشارت الاستشارية إلى أن هذه المشروبات تؤدي إلى تقليل نسبة تدفق الدم في المشيمة، بسبب الضمور في الأوعية الدموية وبالتالي نقصان نمو الجنين وإمكانية وفاة الجنين خلال الفترة الوسطى من الحمل.

تأثير مشروبات الطاقة في الجنين

عن تأثير مشروبات الطاقة في الطفل عقب الولادة، أشارت العبرة إلى أن هذه المشروبات قد تؤدي إلى زيادة نبضات القلب وسرعة التنفس، بالإضافة إلى أنها لفتت إلى أن زيادة نسبة فيتامين B6 للطفل قد يؤدّي إلى الهيجان العصبي والسلوكي وفرط الحركة.

تاثير مشروبات الطاقة على الجنين

تاثير مشروبات الطاقة على الجنين

وحذرت استشارية النساء والولادة من تأثير هذه المشروبات في إمكانية حدوث الولادات المبكرة، وما يعقبها من مشكلات خلال المرحلة الثالثة والأخيرة من الحمل، بالإضافة إلى أنها قد تزيد من مخاطر الإصابة بسكري الحمل.

 

ربما يعجبك أيضا