«مداد أخير» يفوز بـ3 جوائز في مهرجان الأردن الدولي للأفلام

فاز الفيلم المغربي مداد أخير بجائزة بترا لأفضل فيلم متكامل، فمن فاز ببقية جوائز مهرجان الأردني الدولي للأفلام؟.. تعرف على التفاصيل.


فاز الفيلم المغربي “مداد أخير” للمخرج يزيد القادري، أمس الأحد 2 أكتوبر 2022، بـ3 جوائز في الدورة العاشرة لمهرجان الأردن الدولي للأفلام.

وقد حصل على جائزة بترا لأفضل فيلم متكامل، وجائزة أفضل سيناريو، وجائزة أفضل إخراج، بالإضافة إلى ذلك حصل الممثل الأردني محمد الإبراهيمي، على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم الدفينة، في حين حصلت على جائزة أفضل ممثلة، الإيطالية صابرينا كامبانيا، عن دورها في فيلم ذاكرة، وفق ما ذكر موقع رويترز.

مهرجان الأردن الدولي للأفلام

بينما حجبت لجنة التحكيم جائزة أفضل موسيقى، حصل على جائزة أفضل إضاءة وتصوير الفيلم الأوزباكستاني “على طريق الحرير”، في حين فاز الفيلم الصيني “جادة وحيوية” بجائزة أفضل مونتاج.

وكرم، في ختام المهرجان الذي انطلقت فعالياته، في 28 سبتمبر الماضي، المخرج والباحث الفلسطيني رائد دزدار، إلى جانب تكريم لجنة تحكيم المهرجان التي ترأَّسها المخرج المصري خيري بشارة، وشارك فيها عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة اليرموك علي الربيعات، وكاتب السيناريو والمخرج الأردني عامر غرايبة.

ربما يعجبك أيضا

العربية English