مدرب جيرونا: نحن نصنع التاريخ في الليجا

مدرب جيرونا: لسنا في مستوى ريال مدريد لننافس على الدوري الإسباني

حسام الدين صالح
جيرونا - الدوري الإسباني

بعد الفوز 2-1 على فالنسيا أمس السبت 2023، أكد ميشيل مدرب جيرونا حرصه على الاستمتاع بالأداء التاريخي لفريقه في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم هذا الموسم، وعدم التفكير في السباق على لقب البطولة.

وأحرز كريستيان ستواني هدفين متأخرين في غضون 5 دقائق في ملعب فريقه، ليضمن لجيرونا البقاء في الصدارة بالتساوي مع ريال مدريد برصيد 38 نقطة من 15 مباراة.

وقال ميشيل للصحفيين: “أعتقد أنه من الجيد الإقرار بأننا نصنع تاريخًا، نعم، من غير الطبيعي أن نحقق 12 انتصارًا في 15 مباراة، لذا علينا الاستمتاع كثيرًا بهذه اللحظة، بغض النظر عن نتيجة مباراة مدريد وغرناطة، وبغض النظر أيضًا عما يحدث غدًا بين برشلونة وأتليتيكو مدريد، أي فارق سيحدثه هذا بعد أن نجحنا بالفعل في الفوز في 12 من 15 مباراة.”

وأضاف ميشيل: “هذه أرقام تحققت عن جدارة واستحقاق، فريق يقاتل على كل شيء وليس فريقًا يطمح للقتال على لقب الدوري، لسنا في هذا المستوى، هناك أمر يتعين أن يكون واضحًا جدًا في أذهاننا، وهو أنه من الصعب وضع فريقنا في مستوى ريال مدريد أو برشلونة أو أتلتيكو مدريد”.

ولم يسبق لجيرونا الفوز بلقب الدوري الإسباني الأول، وأفضل ترتيب حصل عليه خلال تاريخه في البطولة كان المركز العاشر، وكان في موسمي 2017-2018 و2022-2023، بعد أن اشترت مجموعة سيتي لكرة القدم حصة أغلبية في أسهم النادي.

وسيحل فريق ميشيل ضيفًا على برشلونة في الجولة المقبلة من الدوري الإسباني في 11 ديسمبر الجاري.

ربما يعجبك أيضا