مدرب هولندا الجديد يعود لطريقة لعب «الطواحين» المعتادة

رونالد كومان مدرب هولندا

فان جال أصر على أن اللعب بـ3 مدافعين هي الطريقة الوحيدة للفوز بكأس العالم، لكن كومان قال إنه شعر في بعض الأحيان أن طريقة اللعب التقليدية تمتاز ببعض المرونة.


 

قال المدرب الجديد لمنتخب هولندا لكرة القدم، رونالد كومان، في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين 23 يناير 2023، إنه سيعود إلى طرق اللعب التقليدية، وفقا لوكالة أنباء “رويترز”.

واختار الاتحاد الهولندي لكرة القدم رونالد كومان لخلافة فان جال، بنهاية العام الماضي، وقال، في مؤتمر صحفي، إنه سيلعب بفريق مكون من 4 مدافعين مرة أخرى، بدلا من 3 لاعبين في قلب الدفاع وظهيري جناح، كما فعل فان جال خلال 18 شهرًا السابقة.

كومان وطرق اللعب التقليدية

قال كومان، الذي سبق له تدريب هولندا بين 2018 و2020، قبل أن يغادر فجأة إلى برشلونة: “من حيث المبدأ، سنعود إلى النظام الذي لعبنا به من قبل”، وأضاف “في بعض الأحيان، سأغير طريقة اللعب، لكننا سنتبع المبدأ الأساسي بوجود 4 مدافعين”.

وأصر فان جال على أن هذه هي الطريقة الوحيدة للفوز بكأس العالم، لكن كومان قال إنه شعر في بعض الأحيان في أثناء مشاهدة النهائيات بقطر، أن طريقة اللعب الهولندية التقليدية تمتاز ببعض المرونة، وقال إنه ناقش الأمر مع بعض اللاعبين بالفعل.

كومان لم يتواصل مع فان جال

وردًا على سؤال إذا ما تحدث إلى فان جال، الذي كان من المقرر أن يغادر منصبه، في كل الأحوال بعد كأس العالم، وقال كومان، الذي سيكمل 60 عاما في مارس: “لا، لم أفعل ذلك، ولا أجد ذلك مثيرًا للاهتمام أيضًا. لدي أفكاري وخبرتي الخاصة، لا أعتقد أنه ضروري”.

وأشار المدير الفني الهولندي إلى أنه سيحاول قنص الألقاب، بدءًا من دوري الأمم الأوروبية في يونيو المقبل. وتستضيف هولندا المرحلة الأخيرة من البطولة، بمشاركة كرواتيا وإيطاليا وإسبانيا أيضًا، ما يزيد فرص “الطواحين البرتقالية” في الصراع على اللقب القاري.

ربما يعجبك أيضا

العربية English