مدرب هولندا يسعى للفوز على فرنسا رغم الإصابات

أحمد خيري
رونالد كومان - منتخب هولندا

يأمل رونالد كومان مدرب هولندا، أن يتمكن فريقه من الفوز على فرنسا في التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا لكرة القدم، يوم الجمعة المقبل، رغم تأثر فريقه بالإصابات.

وافتقدت هولندا لاعبين بارزين مثل فرينكي دي يونج لاعب الوسط، والمدافع ماتياس دي ليخت والثنائي الهجومي كودي جاكبو وممفيس ديباي قبل إعلان التشكيلة يوم الجمعة الماضي، كما غادر الحارس مارك فليكين وستيفن برجفاين وتون كوبمينرس القائمة بسبب الإصابة.

وقال كومان، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة اليوم الاثنين 9 أكتوبر 2023: “نأمل أن يكون لدينا خطة يوم الجمعة لنتمكن من جعل الأمر صعبًا للغاية على فرنسا وتحقيق نتيجة أيضًا، وندرك بالطبع أننا لا نمتلك الفريق الأقوى. لكن هذا لا يعني شيئًا في كرة القدم. أتابع المباريات والنتائج كل أسبوع وأقول لنفسي: كيف حدث ذلك؟”.

وأضاف: “ما سبب كل هذه الغيابات؟ الأمر له علاقة بجدول المباريات. أحيانًا تكون إصابات حقيقية لكنني أرى العديد من الإصابات العضلية. فرنسا أيضًا لديها 3 إصابات مفاجئة”.

وأشار إلى بطولة كأس العالم 2030 التي ستقام في أمريكا الجنوبية وإفريقيا وأوروبا “لكن يبدو أنه لا يمكن فعل أي شيء تجاه جدول المباريات المزدحم بالفعل. أحاول مناقشة ذلك كل عام مع اليويفا لكن الأمر يصبح أكثر جنونًا. انظروا مباريات كأس العالم 2030 التي ستقام في ثلاث قارات”.

ربما يعجبك أيضا