مدير بطولة أستراليا المفتوحة: إعفاء ديوكوفيتش من التطعيم لم يكن خدمة خاصة

رؤية

ملبورن – قال كريج تايلي مدير بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، اليوم الأربعاء إن النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم لم يحصل على أي “خدمة خاصة” بمنحه إعفاء طبي للمشاركة في النسخة المقبلة من البطولة، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

 وكان ديوكوفيتش قد أعلن أمس أنه في طريقه إلى ملبورن للمشاركة في أولى بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى في الموسم، وهو ما قوبل بانتقادات.

ولم يكشف ديوكوفيتش بشكل علني عن تناوله اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد من عدمه قائلا إنه أمر شخصي، بينما تتضمن شروط المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة التطعيم باللقاح أو تقديم إعفاء طبي.

وكان ديوكوفيتش صريحا في معارضته لجعل تناول اللقاح إلزاميا، مناديا بالحرية في جميع أنحاء العالم، والآن يتوقع أن يلقى استقبالا فاترا من جانب الجماهير الأسترالية في ظل الكفاح ضد انتشار العدوى بمتحور كورونا الجديد “أوميكرون.”

وبعد تأكيد مسؤولو أستراليا المفتوحة مشاركة ديوكوفيتش /34 عاما/ في البطولة التي توج بلقبها تسع مرات، تحدث تايلي عن الأمر موضحا أن الإعفاءات جرى منحها للاعبين وفقا “لبروتوكولات عادلة ومستقلة”.

وكرر تايلي دفاعه عن قرار مشاركة ديوكوفيتش للدفاع عن لقبه في بطولة أستراليا المفتوحة، التي تمثل فرصة أمام النجم الصربي للانفراد بالرقم القياسي لبطولات “جراند سلام” حيث يتقاسم الرقم القياسي حاليا مع روجيه فيدرر ورافاييل نادال برصيد 20 لقبا لكل منهم، وقد أكد تايلي أنه لم يكن هناك أي تفضيل في التعامل.

وقال تايلي :”لم تكن هناك خدمة خاصة. لم يجر منح نوفاك فرصة خاصة… كمنظمة وككيان رياضي، نحن فعلنا ما يفعله الآخرون عند الرغبة في القدوم إلى أستراليا في ظل ظروف محددة.”

وأضاف :”التزمنا في ظل هذه الظروف وأعرف أن أستراليا كان لها أكثر استجابة شاملة إزاء كوفيد مقارنة بكل دول العالم. وحكومتنا فعلت كل شيء في وسعها من أجل الحفاظ على سلامتنا.”

وتابع :”هو قرار الخبراء الطبيين ونحن نتبعه. وفي هذه الحالة، تقدم نوفاك بذلك الطلب.”

وأوضح “حاله كحال الآخرين، حيث جرى تقديم طلبات من قبل 26 رياضيا مع أبرز أفراد الأجهزة المعاونة لهم، وتم منح الإعفاءات لمجموعة منهم من قبل اللجنة.”

ويغيب النجم السويسري روجيه فيدرر عن البطولة التي تنطلق في 17 كانون الثاني/يناير الحالي بسبب الإصابة.

أما نادال، فلا يزال من المحتمل أن يشارك في البطولة حيث نشر صور له خلال تواجده في ملبورن حيث يواصل التعافي بعد إصابته مؤخرا بعدوى فيروس كورونا.

ربما يعجبك أيضا