مركز محمد بن راشد للفضاء: مهمة سلطان النيادي مستمرة

عبدالمقصود علي
سلطان النيادي

أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء، أن مهمة سلطان النيادي ستستمر خلال الفترة المقبلة بعد عودته إلى الأرض، اليوم الاثنين 4 سبتمبر 2023.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات (وام)، عن المدير العام للمركز سالم حميد المري: “سلطان النيادي مع فريق crew – 6 في طريقه إلى الأرض بعد الانفصال الناجح عن محطة الفضاء الدولية، وأن النزول سيكون في البحر بالقرب من فلوريدا صباح غدٍ الإثنين”.

اقرأ أيضًا: فيديو| «دراجون» تنفصل بنجاح عن محطة الفضاء الدولية

مراحل هبوط مركبة رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي

مراحل هبوط مركبة رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي

وحول دور مركز محمد بن راشد للفضاء بعد هبوط سلطان النيادي على الأرض، أوضح المري أن رائد الفضاء النيادي سيكون خلال الأسابيع المقبلة ضمن برنامج إعادة التأهيل الطبي والتجارب العلمية، ثم سيعود إلى البلاد خلال الفترة المقبلة وسيكون هناك فترة راحة.

وتابع: “بعد ذلك سيعود إلى الولايات المتحدة لاستكمال التجارب العلمية والتأكد من إنهاء كافة عمليات المهمة بنجاح، وبعد إنهاء هذه الأمور سيدخل النيادي في برنامج متنوع داخل الدولة سواء مع المدارس أو الجامعات أو الجهات الحكومية للتواصل مع الجمهور، وسيكون لديه جدول مكثف لتعميم الفائدة من تجربته.

رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي

رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي

من جهته قال رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري، “إن معنويات سلطان النيادي ممتازة، ومسألة تأخير العودة هو أمر متوقع يتم تدريب رواد الفضاء عليه، وهو أمر يهدف لسلامة الهبوط والرواد”.

وأشار المنصوري، إلى أن مهمة سلطان النيادي لم تنته بل مستمرة من خلال مشاركته تجاربه العلمية التي اختبرها في الفضاء وجهاً لوجه.

ربما يعجبك أيضا