مسؤول أوكراني: روسيا توسع جبهة خاركيف بمجموعات هجوم صغيرة

موسكو تعلن السيطرة على 4 مناطق في خاركيف

أمير خالد
منطقة خاركيف في أوكرانيا

قال حاكم منطقة خاركيف الأوكرانية أوليه سينيهوبوف، إن روسيا واصلت هجومها البري على المنطقة، اليوم الاثنين 13 مايو 2024، وهاجمت مناطق جديدة بمجموعات صغيرة في محاولة لتوسيع الجبهة وتشتيت القوات الأوكرانية، بحسب رويترز.

ودخلت القوات الروسية أوكرانيا قرب خاركيف التي تعد ثاني أكبر مدنها يوم الجمعة لتفتح جبهة شمالية شرقية جديدة في الحرب التي تدور رحاها إلى حد كبير في الشرق والجنوب منذ نحو عامين. وقد يؤدي هذا التقدم إلى إبعاد بعض القوات الأوكرانية المستنزفة عن الشرق، حيث تتقدم روسيا ببطء.

وأضاف سينيهوبوف في تصريحات بثها التلفزيون: “العدو يحاول عمدا توسيعها (الجبهة) ويهاجم في مجموعات صغيرة ولكن في اتجاهات جديدة إذا جاز التعبير.. الوضع صعب”.

يأتي هذا فيما قالت وزارة الدفاع الروسية، إن قواتها سيطرت على 4 قرى أخرى في منطقة خاركيف في أوكرانيا هي هاتيشتشي وكراسني وموروخوفيتس وأولينيكوفي.

ومنذ الجمعة، تشن روسيا هجومًا جديدًا من أراضيها على منطقة خاركيف شمالي أوكرانيا، مهددة بفتح جبهة جديدة في الحرب المستمرة منذ 27 شهرًا.

واتخذت أوكرانيا موقفًا دفاعيًّا بعد شهور من تباطؤ إمدادات المساعدات العسكرية الغربية وخاصة الأمريكية، ما منح روسيا اليد العليا في التعداد والذخائر.

ربما يعجبك أيضا