مستجدات حريق الكويت.. النيابة العامة تأمر بحبس مواطن ومقيمين

عبدالمقصود علي
حريق عمارة المنقف بالكويت

أمرت النيابة العامة في الكويت، اليوم الخميس 13 يونيو 2024، بحبس مواطن ومقيمين احتياطيًاا لاتهامهم بالقتل الخطأ في واقعة حريق المنقف.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية الكويتية: أمرت النيابة العامة بحبس مواطن ومقيمين احتياطيًا لاتهامهم بالقتل الخطأ والإصابة الخطأ نتيجة الإهمال بإجراءات الأمن والسلامة للوقاية من الحريق وجاري استكمال إجراءات التحقيق.
وكانت النيابة قد أعلنت أمس مباشرتها إجراءات التحقيق في واقعة الحريق المذكورة إذ شكلت فريقا من أعضاء نيابتي الأحمدي ومبارك الكبير بادر بالانتقال إلى مكان الواقعة لمعاينته والانتقال إلى المستشفيات المناظرة المتوفين وسؤال المصابين.

على الصعيد ذاته أعلن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي، فهد اليوسف، أن أمير البلاد، الشيخ مشعل الأحمد، أمر بتجهيز مبالغ مالية لأهالي المتوفين جراء حريق عمارة المنقف، ونقل جثث الضحايا بطائرات عسكرية إلى بلدهم الهند.

وقال اليوسف: “تمكنا من تحديد هوية 48 جثة، وهي 45 من الجنسية الهندية، و3 من الجنسية الفلبينية، وجاري العمل على تحديد هوية الجثة الأخيرة”.

وفي إطار التحقيقات المستمرة بالحادثة المأساوية، قال مدير الإعلام الأمني، العميد ناصر بوصليب، إن “حريق المنقف تم تصنيفه كجناية، ووزارة الداخلية ستتخذ إجراءات كبيرة في ضبط التجاوزات”.

ولقي 49 شخصًا حتفهم وأصيب العشرات جراء حريق في مبنى يؤوي نحو 200 عامل في منطقة مكتظة بالعمال الأجانب في الكويت، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية، الأربعاء.

وقال مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية  في وزارة الداخلية، اللواء عيد العويهان، في تصريح بثه التلفزيون الرسمي: “للأسف تلقينا بلاغًا عن حريق في تمام الساعة السادسة صباحا في منطقة المنقف بمحافظة الأحمدي”، مضيفا أن هناك “أكثر من 35 حالة وفاة في موقع الحريق”، قبل أن تعلن وزارة الداخلية ارتفاع العدد إلى 49 قتيلًا.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية عن وزير الصحة، أحمد العوضي، قوله إن “المستشفيات العامة تعاملت حتى الآن مع 56 حالة من مصابي حريق المبنى”.

ربما يعجبك أيضا