بالفيديو.. مستشار الأمن الوطني بالإمارات الشيخ طحنون بن زايد يصل طهران

دعاء عبدالنبي

رؤية

طهران – وصل، اليوم (الإثنين)، إلى طهران، مستشار الأمن الوطني بالإمارات، الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، في زيارة تلبية لدعوة رسمية من نظيره الإيراني.

وكان في مقدمة مستقبلي الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، والوفد المرافق له، الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني.

وعقد المسؤول الإماراتي ونظيره الإيراني، جلسة مباحثات، تناولت القضايا التي تهم البلدين.

وذكرت الوكالة الرسمية الإيرانية “إيرنا”، أن “أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، الأدميرال علي شمخاني، استقبل صباح اليوم في مكتبه نظيره الإماراتي الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان”.

وأشارت الوكالة إلى أن الشيخ طحنون بن زايد سيلتقي لاحقا كبار المسؤولين الإيرانيين، مضيفة أن “المباحثات سوف تركز على العلاقات الثنائية والتشاور حول آخر تطورات المنطقة”.

وجاءت زيارة المسؤول الإماراتي إلى طهران بدعوة رسمية من أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، الأدميرال علي شمخاني.

وأواخر الشهر الماضي أجرى المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات، الدكتور أنور قرقاش، محادثات مع نائب وزير الخارجية الإيراني علي باقري، الذي زار أبوظبي.

وتناول اللقاء -بحسب وكالة الأنباء الإماراتية “وام”- بحث العلاقات بين الإمارات وإيران، وتأكيد الجانبين على أهمية تعزيزها على أساس حسن الجوار والاحترام المتبادل.

وذلك في إطار المصالح المشتركة، والعمل على تحقيق المزيد من الاستقرار والازدهار في المنطقة، وتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين الجارين.

كما تناول اللقاء بحث التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ربما يعجبك أيضا