مسلسل “دفعة لندن”.. الجرأة وقضايا الهوية تحكم العمل الثالث

بوستر مسلسل دفعة لندن

كشفت مؤلفة "دفعة لندن" في تصريح سابق أن الهوية والإنسانية ضمن قضايا الجزء الثالث.


من المنتظر بشدة مسلسل “دفعة لندن”، الذي يتوقع عرضه في رمضان 2023، وهو من تأليف هبة مشاري حمادة، وإخراج محمد بكير.

يعد مسلسل”دفعة لندن” العمل الثالث للكاتبة الكويتية هبة مشاري حمادة، بعد نجاح عمليها السابقين “دفعة القاهرة” و”دفعة بيروت”، ويشارك في العمل ليلى عبدالله، ليالي دهراب، صمود المؤمن، لولوة الملا، روان مهدي، فهد الصالح، وميلا الزهراني.

“دفعة القاهرة”.. حكايات طلبة كويتيات في خمسينيات القرن الماضي

تحكي الثلاثية بشكل عام عن حكايات مختلفة للطلاب الجامعيين العرب، وتناول “دفعة القاهرة” الذي عرض بموسم رمضان 2019، قصص مجموعة من الطالبات الكويتيات، في أثناء فترة دراستهن بالمرحلة الجامعية في مصر، بعد ثورة يوليو 1952، وما يتعرضن له من أحداث في المجتمع المصري خلال تلك الفترة التاريخية.

المؤلفة الكويتية هبة مشاري حمادة

المؤلفة الكويتية هبة مشاري حمادة

شارك في بطولة المسلسل مرام البلوشي، بشار الشطي وفاطمة الصفي، ومن مصر رانيا منصور، نرمين ماهر، والفنانة أحلام الجريتلي، حمل المسلسل في البداية اسم “القاهرة 56″، تحول بعدها إلى “من الزمن الجميل”، وانتهى لاسم “دفعة القاهرة”.

بوستر مسلسل دفعة القاهرة

بوستر مسلسل دفعة القاهرة

“دفعة بيروت”.. حكايات طلاب الجامعة الأمريكية في لبنان

وفي 2020 كان الجمهور العربي على موعد الجزء الثاني “دفعة بيروت”، الذي تناول قصص اجتماعية وعاطفية لطلاب عرب أكملوا دراستهم في الجامعة الأمريكية ببيروت، كما لم يغفل العمل الدرامي التركيز على موضوعات سياسية لبنانية، فيما دارت أحداث المسلسل في ستينيات القرن الماضي، ويُذكر أن مخرج العمل الأول والثاني هو البحريني علي العلي.

شارك في بطولة العمل الثاني فاطمة الصفي، محمود نصر، علي كاكولي، نور الغندور، لولوة المهدي، مهند الحمدي، روان المهدي، يوسف البلوشي، أنس طيارة، حمد أشكناني، وناصر الدوسري.

بوستر مسلسل دفعة بيروت

بوستر مسلسل دفعة بيروت

“دفعة لندن”.. حكايات طلاب عرب في أوروبا

وينتقل العمل الثالث إلى عاصمة المملكة المتحدة، وفي تصريح سابق لمشاري حمادة أوضحت مؤلفة المسلسل في تصريحات للصحافة الكويتية أن “دفعة لندن” لم تتم كتابته بعد نجاح الجزء الأول والثاني من العمل، وكان مخطط له منذ البداية، منوهة أن المسلسل الحالي يختلف من حيث مدى الجرأة والجغرافيا والبيئة والفترة الزمنية أيضًا، وأشارت إلى أن العمل سيتطرق في موضوعاته إلى الهوية والإنسانية بشكل عام.

ربما يعجبك أيضا