مشكلة في القلب.. لماذا حجب نتنياهو «الصورة الكاملة» لحالته الصحية؟

إسراء عبدالمطلب

عانى نتنياهو لمدة 12 ثانية من عدم انتظام ضربات القلب، ما دفع أطباءه إلى الاعتقاد بأن حياته كانت في خطر داهم.


للمرة الثانية خلال أسبوع، دخل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، المستشفى، ما أثار تساؤلات بشأن حالته الصحية.

وحصل نتنياهو على جهاز لتنظيم ضربات القلب، في الساعات الأولى من يوم أمس الأحد 23 يوليو 2023، بعدما قال إن جهاز مراقبة القلب الذي جرى زرعه قبل أسبوع أصدر صفيرًا ودفعه للذهاب إلى المستشفى مجددًا.

شبكة رؤية الإخبارية | الحالة الصحية لـ«نتنياهو».. لماذا يفقد رئيس الوزراء الإسرائيلي الوعي؟

حياة نتنياهو في خطر

وفق صحيفة تايم أوف إسرائيل، أقرّ متخصصون بأن رئيس الوزراء لم ينشر تقريرًا طبيًا بشأن صحته، منذ عام 2016، وواجه انتقادات متزايدة لمحاولات حجب التفاصيل الكاملة لحالته الصحية عن الجمهور.

وحسب القناة 13 العبرية، فعّل نتنياهو بنفسه في الواقع صفير الجهاز، لتحذير أطبائه عندما شعر بالدوار، ويخشى أطباؤه أن تكون حياته في خطر. وعانى نتنياهو لمدة 12 ثانية من عدم انتظام ضربات القلب، ما دفع أطباءه إلى الاعتقاد بأن حياته كانت في خطر داهم، وإجراء زرع عاجل لجهاز تنظيم ضربات القلب.

جهاز تنظيم ضربات القلب

قبل أسبوع، عندما دخل نتنياهو المستشفى للمرة الأولى، قالت القناة 13 إنه أغمي عليه في المنزل، وأن الأطباء يفكرون في تركيب جهاز تنظيم ضربات القلب له بعد ملاحظة اضطرابات في القلب، لكن التصريحات الرسمية أفادت بأنه عانى جفافًا لا أكثر.

اقرأ أيضًا| أسواق المال الخليجية خلال 2022.. تباين في الأداء و«أبوظبي» أكبر الرابحين

وحسب ما نقلته وكالة أنباء رويترز، قال نتنياهو، أمس الأحد، إن حالته الصحية “تتحسن بنحو ممتاز” بعد زرع جهاز تنظيم ضربات القلب، وحضر الجلسة التي عقدها الكنيست اليوم الاثنين للتصويت على أحد التعديلات القضائية الرئيسة، التي أثارت احتجاجات في جميع أنحاء البلاد وأطلقت دعوات للتوصل إلى حل وسط.

حالة نتنياهو الصحية

قرر مكتب نتنياهو تأجيل زيارتين مقررتين إلى قبرص وتركيا، بسبب حالته الصحية، دون الكشف عن موعد آخر لتلك الزيارتين.

والتقى الرئيس الإسرائيلي، إسحاق هرتسوج، نتنياهو في المستشفى الذي يعالج به، على أمل إيجاد سبيل لإنهاء الخلافات بشأن التعديلات القضائية، بين الائتلاف الحاكم الديني القومي وأحزاب المعارضة.

وغادر نتنياهو المستشفى، اليوم الاثنين، بعد تركيب منظم لضربات القلب. وقال في بيان مصور: “كما ترون أنا بصحة ممتازة”.

اقرأ أيضًا| أسواق المال الخليجية خلال 2022.. تباين في الأداء و«أبوظبي» أكبر الرابحين

ربما يعجبك أيضا