مصدر مصري يكشف عن آخر تطورات محادثات القاهرة بشأن غزة

مصدر مصري رفيع المستوى: استمرار مباحثات القاهرة بهدف التوصل لهدنة بقطاع غزة

عبدالمقصود علي
قطاع غزة

أعلن مصدر مصري رفيع المستوى، استمرار مباحثات القاهرة بهدف التوصل لهدنة بقطاع غزة، مؤكدا أنه لا صحة لعدم الوصول لاتفاق حتى الآن، وفق قناة القاهرة الإخبارية اليوم الثلاثاء 5 مارس 2024.

 كما أوضح قيادي بحركة حماس أنه من المتوقع أن يعقد قادة من الحركة مزيدا من المحادثات في القاهرة مع الوسطاء المصريين والقطريين ضمن المساعي الرامية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

وكانت وكالة  أنباء رويترز ذكرت في وقت سابق أن المباحثات التي استضافتها القاهرة بين حركة حماس ووسطاء بهدف التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، انهارت ولم يتم التوصل للاتفاق.

ونقلت عن باسم نعيم القيادي في حماس أن الحركة قدمت مقترحها بشأن اتفاق لوقف إطلاق النار إلى الوسطاء خلال يومين من المحادثات وتنتظر الآن ردا من الإسرائيليين الذين غابوا عن هذه الجولة.

وأضاف نعيم أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين “نتنياهو لا يريد اتفاقا، والكرة في ملعب الأمريكان” للضغط عليه من أجل التوصل إلى اتفاق.

وتبذل مصر جهودا حثيثة للوصول إلى اتفاق للهدنة قبل شهر رمضان المبارك، حيث أعلن مصدر أمس الاثنين أن هناك تقدمًا ملحوظًا في مفاوضات الهدنة، وأن القاهرة تسعى للوصول لاتفاق عادل.

 

ربما يعجبك أيضا