مصر تؤكد على ضرورة الحل السياسي للأزمة السورية

سامح شكري

التقى وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم الخميس 1 ديسمبر 2022، مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، جير بيدرسون، على هامش مشاركتهما بمنتدى “حوارات روما المتوسطية” بالعاصمة الإيطالية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، السفير أحمد أبوزيد، إن الجانبين تناولا بالتفصيل التطورات على الساحة السورية، وأطلع بيدرسن الوزير المصري على نتائج اتصالاته الأخيرة مع مختلف الأطراف السورية، من أجل حلحلة العملية السياسية.

ووفق بيان المتحدث، جدد شكري ثوابت الموقف المصري حيال الأزمة في سوريا، والمتمثلة في ضرورة الدفع بالحل السياسي، وفقًا لقرار مجلس الأمن رقم 2254، وتحقيق تقدم في العملية السياسية، فضلًا عن رفع المعاناة عن الشعب السوري.

وأضاف أن الوزير شكري والمبعوث الأممي ناقشا التطورات الإقليمية والدولية الراهنة، وتأثيراتها في استقرار دول المنطقة، و شددا على أهمية الحفاظ على السيادة السورية، وتجنيب المنطقة المزيد من عوامل عدم الاستقرار.

واتفق الجانبان على مواصلة التشاور بشأن سبل دعم الحل السياسي للأزمة السورية، وجدد وزير الخارجية المصري دعم بلاده الكامل للمبعوث الأممي في أداء المهام الموكلة إليه.

http://

ربما يعجبك أيضا

العربية English