مصر: لا تفريط بقطرة واحدة من حصة مياه النيل

عبدالمقصود علي
وزير الخارجية المصري الدكتور بدر عبدالعاطي

قال وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، الدكتور بدر عبدالعاطي، اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024، إنه لا مجال للتنازل أو التفريط عن قطرة مياه واحدة من حصة مصر من مياه النيل.

جاء ذك خلال مؤتمر صحفي مشترك بالقاهرة، مع نظيره المجري، وقعا الجانبان خلاله مذكرة تعاون مشترك بين البلدين في مجال الطاقة والكهرباء.

إثيوبيا والسودان

أوضح عبدالعاطي في المؤتمر أنه ناقش خلال مباحثاته مع وزير الشؤون الخارجية والتجارة المجري بيتر سيارتو، الأمن المائي المصري، وفق قناة “القاهرة الإخبارية”.

كما أكد ضرورة حتمية التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم بشأن مياه ومسألة تشغيل سد النهضة الإثيوبي، وعن الأزمة السودانية أشار إلى أنه يجب حقن الدماء السودانية وإدخال المساعدات ووقف تدفق الأسلحة.

إقامة دولة فلسطينية

فيما يخص الوضع في غزة شدد عبد العاطي، على ضرورة الوقف الفوري للعدوان وإطلاق النار في قطاع غزة، وسرعة التوصل إلى صفقة تضمن والإفراج عن المحتجزين، وإدخال مزيد من المساعدات الإنسانية والطبية لأهالي غزة.

وأضاف وزير الخارجية، أنه لا سلام عادل في المنطقة دون إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 4 يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية وتطبيق حل الدولتين على أرض الواقع.

ربما يعجبك أيضا