مطالبات بمنع عرض «الملكة كليوباترا» بعد طرح البوستر الرسمي.. لماذا؟

علي محمد
مطالبات بعدم عرض فيلم الملكة كليوباترا بعد طرح البوستر له ما السبب ؟

اتهم منتقدون نتفليكس بالترويج لحركة "الأفروسنتريك" عن طريق الفيلم الوثائقي المزمع عرضه في مايو المقبل.


سادت حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي ضد فيلم وثائقي عن الملكة المصرية القديمة كليوباترا، تعتزم شبكة نتفليكس عرضه يوم 10 مايو 2023.

وكشفت المنصة عن البوستر والمقطع الترويجي لفيلم QUEEN CLEOPATRA، الذي اتضح فيه أن من تجسد شخصية الملكة المصرية، ذات الأصول اليونانية، هي شابة ذات أصل إفريقي، ما دفع عدد من مستخدمي المنصة للمطالبة بإلغاء خطط عرضه.

فيلم الملكة كليوباترا

فيلم الملكة كليوباترا

فيلم الملكة كليوباترا

قال بعض المنتقدين إن المنصة اعتمدت على تصوير الملكة كليوباترا بشفاه غليظة، وأنف شديدة العرض، ما اعتبروه تزويرًا للتاريخ، وتزييفًا لشكل الملكة الأصلي، المتعارف عليه من خلال الآثار المصرية.

واتهم منتقدون نتفليكس بالترويج عن طريق الفيلم الوثائقي المزمع عرضه في مايو المقبل، إلى حركة “الأفروسنتريك”، التي تدّعي أن الحضارة والآثار المصرية إفريقية الأصل.

 

وطالب كثير من المتخصصين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي وقف عرض الفيلم، بسبب ما وصفوه بالتشويه المتعمد للحضارة المصرية، من خلال البوستر الترويجي.

فيلم الملكة كليوباترا

فيلم الملكة كليوباترا

الملكة كليوباترا

الملكة كليوباترا السابعة والمعروفة باسم كليوباترا، هي آخر ملوك الأسرة المقدونية، التي حكمت مصر منذ وفاة الإسكندر الأكبر في العام 323 قبل الميلاد، وحتى احتلال مصر من روما عام 30 قبل الميلاد.

وكانت كليوباترا ابنة بطليموس الثاني عشر، وخلفته كملكة سنة 51 ق.م، لتتقاسم العرش مع أخيها بطليموس الثالث عشر.

فيلم الملكة كليوباترا

فيلم الملكة كليوباترا

ربما يعجبك أيضا