مفاجأة المونديال الأولى.. رحلة «الأخضر» للفوز على ثالث العالم

منتخب السعودية - كأس العالم

منتخب السعودية حقّق الفوز العربي الأول على منتخب من أمريكا اللاتينية في كأس العالم.


نجح منتخب السعودية في تحقيق إنجاز تاريخي بالفوز على نظيره الأرجنتيني، رغم فارق الإمكانيات الكبيرة على مستوى اللاعبين، والقيمة السوقية.

وجاء انتصار “الصقور الخضر” في المباراة الافتاحية للمجموعة الثاثلة بالمونديال، رغم التأخر في النتيجة، خلال الدقائق الأولى، عندما سجل ميسي هدفًا من ركلة جزاء في الدقيقة 10، ليرد صالح الشهري وسالم الدوسري بثنائية في الدقيقتين 48 و53.

انتصار للخضر على ثالث العالم

تمكن منتخب السعودية من تحقيق الفوز العربي الأول على منتخب من أمريكا اللاتينية في كأس العالم، على الرغم من فارق الإمكانيات الكبيرة بين المنتخبين، ويضم راقصي التانجو الكثير من النجوم المحترفين في أكبر الأندية الأوروبية، وفي مقدمتهم لاعب نادي باريس سان جيرمان، وأحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، ليونيل ميسي.

وفي السياق نفسه، فإن منتخب الأرجنتين لم يخسر أمام منافسيه على صعيد المباريات الرسمية وكذلك الودية 36 مباراة ماضية، ووصل إلى المركز الثالث في تصنيف المنتخبات الأخير، الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم، ورغم ذلك نجح صقور السعودية في الانتصار بكل جدارة واستحقاق.

منتخب السعودية تقهر فارق القيمة السوقية

استطاع لاعبو منتخب السعودية، الذين لا تتخطى قيمتهم السوقية أكثر من 40 مليون يورو، التفوق وفرض سيطرتهم على لاعبي الأرجنتين، الذين قدرت قيمتهم السويقية بما يصل إلى 600 مليون يورو، وهذا فارق شاسع بين القيمة السوقية للمنتخبين.

ويأتي الصقور الخضر في المركز الثالث بقائمة القيمة السوقية للمنتخبات العربية، المشاركة في كأس العالم، بقائمة تضم لاعبين ينشطون في الدوري السعودي فقط، بما يقدر بنحو 38.8 مليون يورو، ويعد رابع أغلى منتخب آسيوي يشارك في كأس العالم 2022، بعد منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا.

قائمة محلية للمنتخب السعودي

تضم قائمة المنتخب السعودي العديد من لاعبي ونجوم  أندية الدوري المحلي، مثل الهلال والنصر واتحاد جدة، منهم سلطان الغنام، أغلى لاعب في القائمة بقيمة تتخطى حاجز 3 ملايين يورو، وسالم الدوسري وسلمان الفرج، ومحمد العويس وياسر الشهراني ومحمد البريك، وغيرهم.

وشملت قائمة الصقور على 12 لاعبًا من فريق الهلال السعودي، و6 لاعبين من فريق النصر، ولاعبان من فريق أهلي جدة، ولاعبان من فريق الشباب، إضافة إلى ضم لاعب واحد من فرق الاتحاد وأبها والفتح.

ربما يعجبك أيضا

العربية English