مفتي مصر يستقبل سفير المغرب الجديد لدى القاهرة

شوقي علام: العلم الشرعي يمثل همزة وصل بين مصر والمغرب

بسام عباس
مفتي مصر يستقبل سفير المملكة المغربية الجديد لدى القاهرة

استقبل مفتي مصر، الدكتور شوقي علام، سفير المملكة المغربية الجديد لدى القاهرة، محمد آيت وعلي، لبحث دعم سُبل التعاون الإفتائي بين البلدين.

وفي مستهل اللقاء، شدد مفتي الديار المصرية على عمق العلاقات بين مصر والمملكة المغربية، مشيرًا إلى أن العلم الشرعي يمثل همزة وصل بين مصر والمغرب.

خدمة قضايا الإسلام والمسلمين

قالت دار الإفتاء المصرية، في بيان نشرته اليوم الأربعاء 7 فبراير 2024، المفتي وسفير المغرب تبادلا الأحاديث الودية، واستعرضا الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، واستعرض المفتي خلال اللقاء المهامَّ التي تقوم بها إدارات الدار المختلفة من أجل تطوير العمل الإفتائي وضبط الفتوى وتقديم صحيح الدين للناس.

وتطرَق الدكتور شوقي علام إلى الحديث عن إنشاء الدار للأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم عام 2015، لإيجاد قدر من التواصل وتبادل الآراء والنقاشات بشأن القضايا الكبرى التي تهم العالم الإسلامي، وخدمة قضايا الإسلام والمسلمين حول العالم.

مفتي مصر يستقبل سفير المملكة المغربية الجديد لدى القاهرة

مفتي مصر يستقبل سفير المملكة المغربية الجديد لدى القاهرة

وأضاف أن عدد أعضائها ناهز الـ90 دولة، وتقوم بتنظيم مؤتمر سنوي لمناقشة القضايا المعاصرة، مشيرًا إلى إسهاماتها في الحقل الإفتائي وكيف يتم من خلالها تنفيذ الاستراتيجية الخاصة بمواجهة التطرف والعنف والأفكار التكفيرية وَفقَ عدد من الأطر والبرامج.

حضور المجالس الحسنية

أكد السفير محمد آيت وعلي، عمق العلاقات الطيبة التي تجمع مصر والمغرب، موضحًا أن دار الإفتاء لها مكانة كبيرة في قلب العالم الإسلامي، مشيدًا بجهود فضيلة المفتي في تصويب الخطاب الإفتائي واعتماد آليات جديدة في صناعة الفتوى، وقدَّم السفير المغربي دعوة لمفتي مصر لحضور المجالس الحسنية في رمضان بالمملكة المغربية.

ربما يعجبك أيضا