مفتي مصر يستقبل وفدًا سنغافوريًّا لبحث التعاون في مجال التدريب على الإفتاء

علام: دار الإفتاء المصرية تعقد برامج تدريبية بهدف تلاقح الأفكار وتبادل الخبرات والحوارات العلمية

بسام عباس
مفتي مصر يستقبل الوفد السنغافوري

استقبل مفتي مصر الدكتور شوقي علام، وفدًا سنغافوريًّا رفيع المستوى، برئاسة سفير سنغافورة لدى القاهرة، دومينيك جوه، لبحث أوجه تعزيز التعاون في مجال التدريب على الإفتاء.

وأبدى الدكتور شوقي علام استعداد دار الإفتاء المصرية الكامل لتقديم كافة أشكال الدعم العلمي والشرعي وتدريب الطلبة من سنغافورة على مهارات الإفتاء والمساهمة بخبراتها في إعداد حقائب تدريبية متخصصة في الإفتاء مع مراعاة خصوصية سنغافورة.

تعليم وتدريب

أوضح مفتي الديار المصرية عمق العلاقات المصرية السنغافورية، معربًا عن سعادته بزيارته الأخيرة لسنغافورة، مشددًا على أن دار الإفتاء المصرية تضع على قائمة أولوياتها توصيل الرسالة الدينية، حيث تُولِي الدارُ أهميةً كبيرة للبرامج التدريبية للإفتاء.

وأشار إلى أن ممارسة الفتوى تحتاج إلى تعليم وتدريب، وأن ذلك التأهيل سِمَة في كل المجالات بعد التعلُّم وقبل الممارسة العملية، وفق بيان أصدرته دار الإفتاء المصرية، اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2024.

مفتي مصر مع الوفد السنغافوري

مفتي مصر مع الوفد السنغافوري

تبادل الخبرات

ذكر الدكتور شوقي علام أن البرامج التدريبية التي تعقدها دار الإفتاء المصرية تمتد الدراسة فيها إلى 3 سنوات بهدف تلاقح الأفكار وتبادل الخبرات والحوارات العلمية، والنهوض بمهمة توضيح صحيح الدين وتدريب الطلاب والمفتين وتأهيلهم، مؤكدًا أن الدار بذلت جهودًا كبيرة في هذا الصدد بوسائل مختلفة.

من جانبه، شكر الوفدُ السنغافوري مفتي مصر على زيارته الأخيرة لسنغافورة، وأنه كان أحد أسباب نجاح المؤتمر الذي عقد هناك، كما أكد الوفد أن دار الإفتاء لها مكانة كبيرة ليست في مصر فحسب ولكن في العالم أجمع.

مفتي مصر مع الوفد السنغافوري

مفتي مصر مع الوفد السنغافوري

وأشاد الوفد بخبرات دار الإفتاء المصرية وجهودها لخدمة الأمة الإسلامية، خاصة في تلك الفترة المليئة بالتحديات، وأبدى الوفد تطلعه إلى الاستفادة بشكل كبير من الخبرات الإفتائية لدار الإفتاء وعلمائها في مجال التدريب وإعداد الحقائب التدريبية المناسبة للطلبة السنغافوريين.

ربما يعجبك أيضا