مقتل موظف إغاثة بوكالة بلجيكية في قصف إسرائيلي على غزة

وزيرة التنمية البلجيكية: مقتل موظف إغاثة بلجيكي في قصف بقطاع غزة

عبدالمقصود علي
قطاع غزة

قالت وزيرة التنمية البلجيكية، كارولين جينيز، اليوم الخميس 25 ابريل 2024، إن موظف إغاثة كان يشارك في جهود المساعدة التنموية البلجيكية قُتل في قصف إسرائيلي على قطاع غزة.

وأضافت الوزيرة في بيان “ببالغ الحزن والهلع، علمنا بوفاة زميلنا عبد الله نبهان (33 عاما) ونجله جمال البالغ من العمر سبع سنوات الليلة الماضية إثر قصف من الجيش الإسرائيلي في الجزء الشرقي من مدينة رفح”.

مقتل 7 أشخاص

كان نبهان، الذي لم يتم الكشف عن جنسيته، يعمل لدى وكالة إينيبل في مساعدة الشركات الصغيرة.

وبحسب البيان، إن قتل ما لا يقل عن 7 أشخاص في القصف الذي طال مبنى كان يأوي نحو 25 شخصا، بينهم نازحون من أجزاء أخرى من قطاع غزة الذي دخلت إليه القوات الإسرائيلية في أكتوبر الماضي

وقالت جينيز “القصف العشوائي للبنية التحتية المدنية والمدنيين الأبرياء يتعارض مع كل القوانين الدولية والإنسانية وقواعد الحرب”.

وأثار مقتل عمال إغاثة أجانب في سلسلة من الغارات الإسرائيلية بغزة مطلع الشهر الجاري أيضا موجة من الانتقادات ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وكان عمال الإغاثة القتلى، وهم 3 بريطانيين وبولندي وأسترالي وكندي – أمريكي، يعملون لصالح “وورلد سنترال كيتشن”، وهي منظمة خيرية أسسها الطاهي الشهير خوسيه اندريس، وقتل معهم سائقهم الفلسطيني، وسلمت جثته لأسرته لدفنه في غزة.

وسلطت الضربات القاتلة لهؤلاء العمال الضوء على الظروف المحفوفة بالمخاطر التي يواجهها عمال الإغاثة أثناء محاولتهم توصيل الغذاء إلى القطاع المحاصر.

ربما يعجبك أيضا