مقتل 4 في هجوم روسي بطائرة مسيرة على أوديسا الأوكرانية

زيلينسكي: روسيا تواصل قتال المدنيين وقصفت مبنى سكنيا ودمرت 18 شقة

أسماء حمدي
أوديسا

قالت السلطات الأوكرانية، اليوم السبت 2 مارس 2024، إن 4 أشخاص بينهم طفل لقوا مصرعهم، وأصيب 8 عندما ضربت طائرة مسيرة روسية مبنى سكنيا في مدينة أوديسا الساحلية.

وتصاعد الدخان من الأنقاض المتناثرة على الأرض في الموقع، حيث دمرت الطائرة المسيرة جزءا كبيرا من المبنى المكون من عدة طوابق، وظهرت ملابس وأثاث بين كتل الخرسانة والحديد المدمرة المتدلية من جانب المبنى السكني المتضرر، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

من المستحيل أن ننسى

قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي: في منشور على تطبيق تيليجرام “روسيا تواصل قتال المدنيين، وضربت إحدى مسيرات العدو مبنى سكنيا في أوديسا ودمرت 18 شقة”.

ونشرت خدمة الطوارئ الحكومية الأوكرانية صورا، بما في ذلك صورة تظهر رجال الإنقاذ يضعون جثة طفل صغير داخل حافظة جثث. وجاء في تعليق مرفق بالصورة: “من المستحيل أن ننسى، من المستحيل أن نسامح”.

مسيرة إيرانية الصنع

قالت خدمة الطوارئ إنه تم إنقاذ 5 على قيد الحياة من بينهم طفل.

ووفقا لزيلينسكي، كانت الطائرة المسيرة إيرانية الصنع من طراز شاهد، وأطلقت روسيا عدة آلاف من هذه المسيرات طوال الحرب على أهداف في عمق أوكرانيا.

وقالت سفيتلانا تكاتشينكو التي تعيش في مبنى مجاور: “زوجي ركض بسرعة لمساعدة الناس، ثم رأيت الناس يركضون وفهمت أن هناك وفيات”.

ربما يعجبك أيضا