عاهل الأردن: مجزرة مستشفى المعمداني جريمة حرب

يناشد المجتمع الدولي التحرك لوقف سفك الدماء

شيرين صبحي
الملك عبدالله الثاني

أدان العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، بأشد العبارات المجزرة التي ارتكبتها إسرائيل، اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2023، بحق المدنيين في مستشفى المعمداني في غزة.

ووصف عاهل الأردن، ما حدث بأنه “جريمة حرب نكراء لا يمكن السكوت عنها”، مطالبًا إسرائيل بوقف عدوانها الغاشم على غزة فورًا، لأنه يتنافى مع القيم الإنسانية والأخلاقية ويشكل خرقًا فاضحًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، بحسب موقع قناة “المملكة”.

مرحلة خطيرة

وحذر الملك عبدالله من أن هذه الحرب التي دخلت مرحلة خطيرة ستجر المنطقة إلى كارثة لا يحمد عقباها، وعلى المجتمع الدولي وضع حدًا لسفك الدماء الذي يشكل استمراره وصمة عار على الإنسانية.

وكانت، الأمم المتحدة علقت على المجزرة التي ارتكبتها إسرائيل بقصف مستشفى المعمداني، بنشر صورة عبر حسابها على موقع إكس بعنوان: “المستشفيات ليست هدفًا”.

وأدانت الخارجية المصرية، بأشد العبارات القصف الإسرائيلي للمستشفى، وطالبت بـ”الوقف الفوري لسياسات العقاب الجماعي واستهداف محيط معبر رفح”.

وفي وقت سابق، أعلن متحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أن 500 على الأقل سقطوا بين قتيل وجريح في غارة إسرائيلية على المستشفى الأهلي العربي في قطاع غزة.

وأفادت الوزارة في بيان بسقوط نحو 200 إلى 300 قتيل من النازحين الذين قصفهم الاحتلال في ساحة المستشفى وسط قطاع غزة، مشيرة إلى وجود المئات تحت الأنقاض.

ربما يعجبك أيضا