ملك الأردن يتابع تدريبًا عسكريًّا به راجمات صواريخ

العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني

تابع العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، اليوم الاثنين 1 أغسطس 2022، مجريات التمرين التعبوي الوعد الحق، الذي نفذته تشكيلات المنطقة العسكرية الوسطى ووحداتها.

وخلال هذا التدريب استُخدمت أسلحة متعددة، بينها راجمات صواريخ أرض- أرض. وشارك في التدريب لواء الشهيد الملك عبدالله الأول الآلي/90 من المنطقة العسكرية الشرقية، ووحدات الأسلحة والخدمات من مختلف الصنوف، وكتيبة المشاة البحرية/77 ومجموعة الزوارق المقاتلة.

تنفيذ معارك دفاعية

اشتمل التمرين على تنفيذ فعاليات تحاكي سيناريوهات، تشهدها بيئة العمليات في أثناء تنفيذ معركة دفاعية بمشاركة مختلف صنوف القوات المسلحة. وتضمن التمرين رمايات للمدفعية المتوسطة، والأسلحة المضادة للدروع، تخللها تدميرات هندسية، ورمايات للدبابات والمشاة الآلية.

ويأتي هذا بإسناد من طائرات سلاح الجو المقاتلة والعمودية وعمليات مشتركة، لاستهداف مواقع استراتيجية من مرتبات مجموعة الملك عبدالله الثاني، القوات الخاصة، ولواء الشيخ محمد بن زايد آل نهيان/ التدخل السريع. واشتملت الفعاليات على عمليات الدفاع الساحلي والاعتراض البحري ومقاومة الإبرار البحري (إنزال قوات عسكرية من البحر إلى البر).

استخدام راجمات صواريخ

خلال العمليات جرى أيضًا تفتيش السفن وضبط نقاط الإنزال الشاطئي على طول الساحل، وعمليات القتال في المناطق المبنية والإنزال بالحبل السريع على الهدف، والاقتحام والتطهير، بإسناد جهد جوي من طائرات سلاح الجو الملكي، باستخدام الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، ورماية القناصين.

وبالإضافة إلى هذه الأسلحة المتعددة، استخدم التدريب أيضًا راجمات صواريخ أرض- أرض عيار 210 ملم وعيار 70 ملم، والتي جرى تصنيعها في المركز الأردني للتصميم والتطوير (JODDB)، لتمثل إضافة نوعية إلى الأسلحة والمعدات المستخدمة في القوات المسلحة.

ربما يعجبك أيضا