ملك الأردن: يجب إنهاء الحرب في غزة فورًا

ملك الأردن: يجب دعم وتمكين «الأونروا» بجميع مناطق غزة

أسماء حمدي
العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني

قال العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الجمعة 14 يونيو 2024، إنه يجب أن تنتهي الحرب في قطاع غزة، مشددًا على ضرورة فرض وقف دائم لإطلاق النار.

وأضاف الملك عبدالله، في كلمة خلال جلسة تواصلية، عقدت ضمن أعمال قمة مجموعة السبع في إيطاليا، أنه من الضروري دعم وتمكين وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في جميع مناطق عملياتها في غزة.

صدمة نفسية عميقة

أشار العاهل الأردني إلى أن مستقبل الشباب والأطفال الذين يعانون من الصدمة النفسية العميقة التي تسببها الصراعات خلال العقد الماضي والحرب الحالية على غزة، سيحدد مستقبل الاستقرار والأمن في منطقتنا وفي أوروبا.

وتابع: “أقدم تهديد مستمر يواجه منطقتنا هو استمرار احتلال الأراضي الفلسطينية، فلقد حذرت مرارا وتكرارا على مدى السنوات الـ25 الماضية من مخاطر وتبعات تجاهل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي”.

كارثة إنسانية

ذكر الملك عبدالله، أن المجتمع الدولي فشل في تحقيق الحل الوحيد الذي يضمن أمن الفلسطينيين والإسرائيليين والمنطقة والعالم، ألا وهو السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين.

وأردف: “لا يوجد مكان يتجلى فيه هذا الأمر بشكل أوضح من الكارثة الإنسانية في غزة، والتي بلغت أبعادًا لم يسبق لها مثيل، وبمجرد أن ينكشف الحجم الحقيقي لهذه الكارثة الإنسانية، سيشعر العالم بالعار لفشله بوقف هذه الفاجعة، ويجب أن تنتهي هذه الحرب، فإن استمرارها يزيد من الجرائم المرتكبة ضد الضحايا الأبرياء”، وفق ما أفادت وسائل إعلام أردنية.

ربما يعجبك أيضا