مناورات موسعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي بالجولان

عبدالمقصود علي

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد 16 يوليو 2023، أن قواته بدأت مناورات موسعة في المناطق الشمالية تشمل منطقة الجولان.

ووفقًا لبيان صدر عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، فإن المناورة ستستمر، من اليوم حتى الخميس المقبل، وأنه سيتم في إطار إجرائها إغلاق طرق وشوارع رئيسة لبعض الوقت، كما سيُسمع فيها دوي انفجارات وعمليات إطلاق للنار، وستشهد حركة مكثفة للآليات العسكرية.

اقرأ أيضًا: إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في الجولان

وبحسب ما ذكرت وكالة سما الفلسطينية، لم يوضح البيان في ما إذا كانت هذه المناورات ضمن الخطة السنوية للجيش والمعدة سلفًا أم أنها مفاجئة.

وسبق أن أجرى الجيش الإسرائيلي في أواخر مايو الماضي مناورات عسكرية شاملة تحاكي حربًا متعددة الجبهات تشمل لبنان وسوريا وغزة والضفة الغربية.

والأربعاء الماضي، أجرى جيش الاحتلال الإسرائيلي “تمرينًا مكثفًا باسم “قبضة الضرب”، يحاكي حالة الحرب في جنوب لبنان”، وذلك على خلفية التوترات المتزايدة بين إسرائيل و”حزب الله”.

وتحتج إسرائيل على قيام “حزب الله” اللبناني بنصب خيمة على الحدود، منذ يونيو الماضي، وطالبت بإزالتها، فيما يقول لبنان إن الخيمة داخل الأراضي اللبنانية، مطالبًا إسرائيل بالانسحاب من الجزء الذي تسيطر عليه من قرية الغجر.

ربما يعجبك أيضا