منتخب الإمارات لرجبي السيدات يتأهل إلى نصف نهائي كأس آسيا للسباعيات

وام

تأهل منتخب الإمارات لسيدات الرجبي إلى نصف نهائي بطولة كأس آسيا للسباعيات، المقامة حاليًّا على ملاعب القرية الأولمبية بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا.

ويواجه منتخبنا في المربع الذهبي نظيره السنغافوري غدًا “الأحد”، فيما يلتقي منتخب الهند نظيره الإندونيسي في المواجهة الأخرى بالمربع الذهبي ليصعد الفائز من كل مواجهة إلى المباراة النهائية التي تقام مساء غد.

شهد انطلاقة البطولة قيس الظالعي رئيس الاتحاد الآسيوي ومحمد سلطان الزعابي، أمين عام اتحاد الإمارات للرجبي، وفوزية فريدون عضو مجلس الإدارة مشرفة منتخبات الفتيات، وعدد من رؤساء الاتحادات ومسؤولي لعبة الرجبي في قارة آسيا.

وحقق منتخبنا الوطني للسيدات الفوز على منتخب جوام 17-10 في افتتاح البطولة اليوم السبت، ثم فاز على منتخب منغوليا 31-0، وقدم المنتخب مستويات متميزة في المباراتين رغم المستوى الجيد الذي ظهر عليه منتخب جوام.

وفي المباراة الثانية، فرض منتخبنا أسلوبه على الفريق المنافس من بداية المباراة، وقاد المدرب باولو برليني المباراة بحنكة وخبرة، ونجحت اللاعبات في التسجيل للمنتخب بمهارة عالية.

وظهر الإجهاد وبعض الإصابات على لاعبات منتخبنا خلال المباراة الأخيرة أمام الهند التي تتميز لاعباته بالسرعة العالية، ما مكن المنتخب الهندي من الفوز باللقاء وتصدر المجموعة.

وأعرب برليني عن سعادته بتأهل المنتخب للمربع الذهبي بالبطولة واكتساب الثقة ما يسهم في رفع الروح المعنوية للاعبات وزيادة إصرارهن على المنافسة على لقب البطولة.

وقال: نتعامل مع كل مباراة في البطولة على حدة، ولكل مباراة أهميتها وطريقة التعامل معها.. ورغم نقص الفريق بغياب عدة لاعبات من العناصر الرئيسة، أظهرت باقي اللاعبات روحًا قتالية عالية لتعويض غياب زميلاتهن.

من جانبه أكد يوسف شاكر مدير منتخب الإمارات أن ظهور اللاعبات بهذا المستوي المميز يدعونا للتفاؤل بإمكانية الوصول إلى المباراة النهائية رغم قوة منافسات البطولة وظهور أكثر من منتخب بمستوى متميز مثل الهند الذي طور صفوفه واستعان بلاعبات صغيرات ولديهن سرعة عالية، وكذلك منتخب إندونيسيا صاحب الأرض والاستضافة.

ربما يعجبك أيضا