«لأنها أبدعت».. برنامج على نتفليكس لدعم كاتبات السيناريو العربيات

أطلقت نتفليكس برنامج لأنها أبدعت بهدف خلق محتوى يمنح النساء التمثيل المنصف لهن أمام وخلف الكاميرا، فما هي تفاصيل البرنامج؟.


عقدت منصة نتفليكس شراكة مع ورشة سرد مهتمة بدعم كتاب السيناريو في الوطن العربي، لتطلق برنامج “لأنها أبدعت” لدعم كاتبات السيناريو المبدعات.

يهدف البرنامج إلى اكتشاف المواهب النسائية في الكتابة من خارج محافظة القاهرة، وتدريب 20 سيدة وإمدادهن بالأدوات والتوجيهات التي تجعلهن قادرات على وضع أقدامهن على أول طريقهن المهني في عالم كتابة السيناريو.

تفاصيل البرنامج

يستمر برنامج “لأنها أبدعت” لمدة 5 أيام، وسيتضمن تدريب السيدات على السرد القصصي، بجانب عقد جلسات لإثراء عملية التعبير الإبداعي، بالإضافة إلى عقد مناقشات مع المتخصصين في عالم الترفيه. وستذهب السيدات في جولات إلى دور المسارح والسينما لإعادة اكتشافها من جديد.

أوضح رئيس المسلسلات العربية لدى نتفليكس، أحمد الشرقاوي، في تصريحات صحفية، أن المنصة تدرك المسؤولية الملقاة على عاتقها تجاه المجتمع الإبداعي التي هي جزء منه، مشيرًا إلى أن نتفليكس تسعى لخلق محتوى متنوع يضمن منح النساء فرص تمثيل منصفة أمام الكاميرا وخلفها.

«لأنها أبدعت»

استضافت نتفليكس الجلسة الأولى من جلسات مبادرة “لأنها أبدعت” العام الماضي، شاركت فيها صانعات أفلام عربيات وناقشن دور المرأة في صناعة السينما، وأعقبتها جلسة حوارية مع الفنانة التونسية هند صبري.

وأطلقت نتفليكس خلال الشهر الماضي باقة “لأنها أبدعت” التي تضمنت 21 فيلمًا من إنتاج صانعات أفلام عربيات، بهدف التمثيل المنصف للسيدات.

ربما يعجبك أيضا