«الصحة العالمية»: كورونا لا يزال يشكل تهديدًا كبيرًا

تسجيل نحو 10 آلاف حالة وفاة بكورونا خلال شهر

شيرين صبحي
متحور كورونا الجديد

حذرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء 10 يناير 2024، من أن فيروس كورونا لا يزال يشكل تهديدًا كبيرًا، مُعلنة تسجيل نحو 10 آلاف حالة وفاة بكوفيد-19 في شهر ديسمبر الماضي.

وأشارت المنظمة إلى أن البيانات الواردة من مصادر مختلفة، أظهرت أن انتقال العدوى ازداد خلال الشهر الماضي، في تطوّر عززته التجمعات خلال فترة الأعياد والمتحورة “جاي ان 1″، وفق ما أورد موقع قناة العربية.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبرييسوس: “مع أن كوفيد-19 لم يعد يشكل حالة طوارئ صحية عالمية، لا يزال الفيروس ينتشر ويتحوّر ويتسبّب بمقتل كثيرين”.

وأوضح تيدروس أن الأرقام تستند إلى بيانات جُمعت من أقل من 50 دولة معظمها من أوروبا والأمريكتين، مضيفًا أنه من المؤكد أنّ ثمة ارتفاعًا في عدد الوفيات بكوفيد في بلدان أخرى لم يجري الإبلاغ عنها.

وشدد على ضرورة مواصلة اتخاذ تدابير وقائية ضد كوفيد-19، على غرار الأفراد والحكومات التي تتخذ الاحتياطات اللازمة ضد أمراض أخرى.

وأضاف تيدروس: “مع أن 10 آلاف حالة وفاة شهريًا هو أقل بكثير مما سُجّل خلال ذروة الجائحة، لكن يعد هذا المعدل من الوفيات التي يمكن تجنّبها غير مقبول”.

ربما يعجبك أيضا