تونس ضيف شرف الدورة الـ38 من مهرجان الإسكندرية السينمائي

بوستر الدورة الـ37 لمهرجان الإسكندرية السينمائي

تشارك تونس بأحدث أفلامها في مهرجان الإسكندرية السينمائي


قرر مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، اختيار تونس ضيفة شرف الدورة الـ٣٨، احتفالًا بعام الثقافة المصرية التونسية.

يقام المهرجانات الذي ترعاه وزارة الثقافة المصرية، في الفترة من ٥ إلى ١٠ أكتوبر القادم، وأطلق علي الدورة الحالية اسم الفنان المصري محمود حميدة، وتتضمن الاحتفالية تنظيم بانوراما للسينما التونسية الكوميدية، كذلك تنظيم معرض صور للأفلام المصرية المصورة في تونس.

أحدث أفلام السينما التونسية في مهرجان الإسكندرية

وتشارك السينما التونسية في المهرجان الذي يرأسه الناقد أمين أباظة، بعرض أحدث أفلامها، في مسابقة الأفلام الطويلة ومسابقة الأفلام القصيرة لدول البحر المتوسط، ومسابقة نور الشريف للفيلم العربي، وتعقد ندوة حول العلاقات الثقافية بين مصر وتونس.

يُذكر أن رئاسة الوزراء المصرية قالت في بيان لها مايو الماضي، إن عام الثقافة المشترك بين مصر وتونس دلالة على عمق الروابط التاريخية والإرث الثقافي والحضاري بين البلدين، وركيزة رئيسة لتعزيز التعاون في المجال الثقافي والفني.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والرئيس التونسي قيس سعيد، قد أعلنا العام 2021- 2022 عامًا للثقافة المصرية-التونسية، وذلك خلال زيارة رئيس الجمهورية التونسية إلى القاهرة، في إبريل 2021، وأكد بيان مجلس الوزراء أن مصر تؤمن بأهمية الثقافة، كرافد رئيس للفكر، ومكون أساسي في بناء الحضارة، ونقطة تلاقٍ مهمة بين الشعوب.

ربما يعجبك أيضا