بين البكاء والغضب.. مشاهد سيطرت على افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

مهرجان القاهرة السينمائي الدورة 44، شهد في ليلة الافتتاح العديد من اللقطات المؤثرة التي حظيت باهتمام كبير من المتابعين.


شهدت ليلة أمس الأحد 13 نوفمبر 2022، بداية فعاليات الدورة 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

والليلة السينمائية كانت ثرية باللقطات التي لاقت استحسانًا واهتمامًا كبيرًا من المتابعين، ومنها ما تصدر محركات البحث مساء أمس، من بداية إعلان رئيس المهرجان الفنان حسين فهمي، أن الدورة مهداة إلى الراحل هشام سليم.

البكاء يسيطر على نجمات

مع الافتتاح أعلنت إدارة الدورة 44 إهداءها لروح الفنان هشام سليم، وكانت الفنانة يسرا ضمن الحضور، ولم تتمالك دموعها فور سماع الإهداء الذي جاء ضمن مشاهد من فيلم “عودة الابن الضال” لرحيل نسيبها وشريك مشوارها الفني.

وبكت يسرا حزنًا، ولبلبة فرحًا، فانهالت دموع الثانية عقب صعودها على خشبة المسرح، وسقطت الدموع من عينها أمام حضور حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي، وذلك عقب انتهاء عرض فيلم تسجيلي عن حياتها ومشوارها الفني، قبل تكريمها ومنحها جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر من المهرجان.

 

2022 11 13 21 48 47 985

منع هند عاكف من الدخول

منع منظمو حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي، الفنانة هند عاكف من الوجود على السجادة الحمراء للمهرجان، لعدم وجود دعوة معها لحضور حفل الافتتاح، فغضبت هند عاكف، قائلة: “أنا فنانة ومن حقي أدخل” حتى تمكنت من الدخول، واستكملت إثارة الجدل بفستانها المزين بصور الراحلين من صناعة السينما.

2022 11 13 20 55 7 911

وحضر المطرب هاني شاكر، حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته 44، وأعلن، في تصريح تليفزيوني لقناة “دي إم سي”: “باتمنى أرجع التمثيل تاني، وفي بالي موضوع التمثيل لو وجدت عملًا دراميًّا ومسلسلًا مشجعًا ليس عندي مشكلة فيه”.

elaosboa86734

حسين فهمي يحرج بوسي شلبي

من اللقطات التي حملت تساؤلات كثيرة، دخول الفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي برفقة زوجته على الريد كاربت، ومحاولة الإعلامية بوسي شلبي التقاط صورة معهما، إلا أنه أحرجها ورفض، رغم أنه كان مستجيبًا لكل طلبات المصورين.

2022 11 13 17 59 38 477

ظهور شيري عادل وطارق صبري.. وغياب رانيا يوسف

للمرة الأولى في مناسبة رسمية، حضرت الفنانة شيري عادل وزوجها الفنان طارق صبري، حفل افتتاح الدورة 44 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وهو الظهور الأول لهما بعد الزواج، وظهرت شيري في المهرجان مرتدية فستانًا مكشوفًا “أوف شولدر”، وحرص طارق صبري على ارتداء بدلة كلاسيكية سوداء.

وقد انتظر الصحفيون تصوير الفنانة رانيا يوسف على السجادة الحمراء، كعادة كل مهرجان، لكنها تغيبت عن الحضور، وأرجع الكثيرون السبب إلى القواعد التي أعلنها الفنان حسين فهمي في ما يخص أزياء الفنانين، وأنه غير مسموح بتجاوزها.

المادة الفنية للمهرجان

كما هو معروف، إطلالات رانيا يوسف تتسم بالجرأة وإثارة الجدل في المهرجانات، وقد سبقت وصرحت ببرنامج “عرب وود”: “اللي مش عاجبه الـdress code، ميروحش، والحياة بسيطة مش معقدة” .

وانطلقت مساء أمس الأحد، فعاليات الدورة 44 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وتستمر حتى الثلاثاء 22 نوفمبر، وسط حضور فني عربي وعالمي كبير، فيعرض 97 فيلمًا من 52 دولة، ويقيم 12 سجادة حمراء للاحتفال بـ12 فيلمًا من الأعمال المشاركة.

ربما يعجبك أيضا