المهرجانات الموسيقية تضيء ليالي القاهرة والإسكندرية.. تفاصيل

مهرجان القلعة الدولي للغناء

مدحت صالح ومسار إجباري ودينا الوديدي يحيون حفلات مهرجان القلعة ومهرجان المسرح الروماني بالإسكندرية.


الجمهور المصري المتذوق للفن على موعد قريب مع مهرجانات غنائية في القاهرة والإسكندرية، خلال شهر أغسطس الحالي 2022.

وتنطلق فعاليات مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء في 14 أغسطس، وتستمر حتى 31 من الشهر ذاته، قبلها ينطلق مهرجان المسرح الروماني بالإسكندرية، في الفترة من 5 إلى 10 أغسطس، ويعود المهرجان مجددًا بعد فترة انقطاع دامت 3 سنوات بسبب جائحة كورونا.

وجبة غنائية متنوعة في مهرجان القلعة الدولي

على مدار 18 يومًا تنطلق فعاليات مهرجان القلعة الدولي الذي يضم 42 حفلًا موسيقيًّا، ومن أبرز الفنانين المشاركين فيه، مدحت صالح، وعلي الحجار، ونوال الزغبي، ولينا شماميان، وتانيا صالح، وفرقة مسار إجباري، ودينا الوديدي. ويعد مهرجان القلعة الدولي مميزًا لقدرته على جذب شرائح متنوعة من الجمهور المصري، خاصة أن سعر التذكرة 20 جنيهًا مناسب لجميع الأسر المصرية. ومنذ انطلاقته عام 1990 كان مهرجان القلعة فرصة للارتقاء بوجدان الأسرة المصرية، وبسبب ذلك حقق شعبية كبيرة.

ويُنظم المهرجان تحت إشراف وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار،. وتشرف وزارة الثقافة أيضًا على مهرجان المسرح الروماني بالإسكندرية التي تنظمه دار الأوبرا المصرية، ويقام المهرجان على مدار 6 أيام متواصلة، ويحيي حفلاته الفنان مدحت صالح، ودينا الوديدي، وفريق مسار إجباري، ومغني الأطفال السوري طارق العربي طرقان.

ربما يعجبك أيضا