موانئ دبي تحقق نموًّا في حجم مناولة الحاويات خلال الربع الأول

ولاء عدلان
موانئ دبي

سجلت موانئ دبي العالمية “دي بي ورلد” المحدودة، المزوّد الرائد لحلول سلاسل التوريد المتكاملة، نموًّا في حجم مناولة الحاويات، خلال الربع الأول من العام الحالي.

وبحسب بيان للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، اليوم الخميس 27 إبريل 2023، أجرت موانئ دبي مناولة 19.5 مليون حاوية نمطية قياس 20 قدمًا على مستوى محفظتها العالمية من محطات الحاويات خلال الفترة من يناير إلى مارس 2023، بزيادة إجمالية في حجم مناولة الحاويات قدرها 1.4% على أساس سنوي مُعلن وبزيادة 3.7% على أساس المقارنة المثلية.

اقرأ أيضًا: موانئ دبي العالمية تسجل نتائج مالية قياسية خلال 2022

وأرجع البيان هذا النمو لإجمالي حجم المناولة في الربع الأول من 2023 إلى الأداء القوي لمحطات الحاويات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والهند، والذي قابله أداء أقل جزئيًّا في أوروبا والأمريكتين، مشيرًا إلى أن ميناء “جبل علي”  في الإمارات شهد مناولة 3.5 مليون حاوية نمطية قياس 20 قدمًا، بارتفاع 2.3% على أساس سنوي.

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية سلطان أحمد بن سليّم، إن محفظة أعمالنا العالمية شهدت بداية مشجعة لهذا العام، حيث حققنا نموًّا في إجمالي حجم المناولة خلال الربع الأول من 2023، لنتجاوز معدلات السوق التي يتوقع أن تشهد تراجعًا بنحو 6.3%.

وأضاف أن التوقعات على المدى القريب تظل غير مؤكدة إلى حد ما نظرًا إلى البيئة الجيوسياسية وضغوط ارتفاع معدلات التضخم والتقلب في أسعار العملات، ولكن نتوقع أن تحقق محفظة أعمالنا أداءً مستقرًّا في عام 2023.

اقرأ أيضًا: «فيتش سوليوشنز» تتوقع نمو اقتصاد دبي 4.7% خلال 2023

ربما يعجبك أيضا