ميار شريف تحقق إنجازًا تاريخيًّا وتحصد لقب «بارما المفتوحة» للتنس

ميار شريف تتوج ببطولة بارما

فازت نجمة التنس المصرية ميار شريف في ربع نهائي بارما المفتوحة على الأمريكية لورين ديفيس، بنتيجة 7-6 و6-3، وفي نصف النهائي تفوقت على الرومانية آنا بوجدان المصنفة 53 عالميًّا.


حققت لاعبة التنس المصرية ميار شريف إنجازًا تاريخيًّا، اليوم السبت 1 أكتوبر 2022، بالفوز بأول بطولة ذات 250 نقطة في مسيرتها، من خلال حصد لقب بارما المفتوحة.

وفازت ميار المصنفة 74 عالميًّا في المباراة النهائية، على منافستها اليونانية ماريا سكاري، المصنفة السابعة عالميًّا، بنتيجة 6-3 و7-5، لتتوج بأول لقب لها من هذا النوع، وتحرم منافستها من التتويج بلقبها الثاني، بعدما فازت ببطولة المغرب المفتوحة ذات الـ250 نقطة عام 2019.

مشوار ميار في البطولة

فازت النجمة المصرية ميار شريف في ربع نهائي بارما المفتوحة، على الأمريكية لورين ديفيس، بنتيجة 7-6 و6-3، وفي نصف النهائي تفوقت على الرومانية آنا بوجدان المصنفة 53 عالميًّا، ومن ثم نجحت في محاولتها الثانية في نهائيات بطولات الـ250 نقطة، بعد الخسارة العام الماضي في نهائي منافسات بطولة كلوج الرومانية.

يشار إلى أن هذه البطولة هي الثالثة في المجمل لميار شريف، التي فازت في السابق ببطولتين من بطولات الـ125 نقطة، هما بطولة مارينا الإسبانية، وبطولة كارلسروه الألمانية. وسيسهم هذا الإنجاز في تقدم ميار شريف في جدول التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، الذي سيصدر يوم الاثنين المقبل.

ربما يعجبك أيضا