«ميتا» تعتذر عن إزالة منشورات رئيس وزراء ماليزيا بشأن هنية

محمد الجرزاوي
شركة ميتا

اعتذرت شركة “ميتا بلاتفورمز” اليوم الثلاثاء 6 أغسطس 2024 عن إزالة محتوى من حسابي رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم على منصتي فيسبوك وإنستغرام، يتعلق باغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

وقال متحدث باسم “ميتا” في رد عبر البريد الإلكتروني على أسئلة وجهتها “رويترز”، إن الشركة تعبر عن أسفها لهذا “الخطأ التشغيلي”، مضيفًا أن المحتوى تمت إعادته مع “العلامة الصحيحة التي تعبر عن الأهمية الإخبارية”.

شركة ميتا

كان إبراهيم اتهم الخميس الماضي “ميتا” بالجبن بعد حذف منشوره المتعلق بهنية، وهو مقطع فيديو لاتصال هاتفي مع قيادي في “حماس” لتقديم التعازي في وفاة هنية.

ونشر أنور في 31 يوليو على فيسبوك وإنستغرام مقطعًا مصورًا يظهر فيه وهو يقدم التعازي في وفاة هنية خلال مكالمة هاتفية مع مسؤول في حماس، كما نشر صورة من آخر لقاء جمعه بهنية في قطر في مايو، مصحوبة برسالة تعزية.

وهذه هي المواجهة الثانية التي تخوضها شركة “ميتا” مع الحكومة الماليزية، التي وصفت إزالة المنشورات بأنها خطوة جائرة وتمييزية وقمع لحرية التعبير. والتقى وزير الاتصالات الماليزي وأعضاء مكتب رئيس الوزراء بممثلي شركة “ميتا” يوم الاثنين لطلب تفسير.

فيسبوك

في واقعة مماثلة بمايو الماضي، أعادت “ميتا” نشر منشورات لإبراهيم على فيسبوك بشأن اجتماعه مع هنية، مشيرة إلى أنها أزيلت عن طريق الخطأ.

وحذرت ماليزيا، ذات الأغلبية المسلمة والتي تؤيد القضية الفلسطينية بقوة، من أنها قد تتخذ إجراءات صارمة ضد “ميتا” وشركات التواصل الاجتماعي الأخرى إذا حظرت المحتوى المؤيد للفلسطينيين على منصاتها.

ربما يعجبك أيضا