ميدفيديف: أعداء روسيا توغلوا في كل دول العالم بما فيها بلادنا

راوية عزام
دميتري ميدفيديف

قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، ديمتري ميدفيديف، إن أعداء روسيا توغلوا وتمترسوا في أوروبا وأمريكا الشمالية واليابان وأستراليا.

وأضاف ميدفيديف، في حسابه الرسمي على “تيلجرام”: “الأمر أصعب بكثير بالنسبة إلينا، لقد توغل عدونا ليس فقط في مقاطعة كييف، وفي بلدنا الأصلي روسيا، إنه موجود في أوروبا وأمريكا الشمالية واليابان وأستراليا ونيوزيلندا وفي عدد من الأماكن الأخرى”، مشيرًا إلى أن “موسكو تزيد من إنتاج أقوى الأسلحة”، وفقًا لما نقلته وكالة “سبوتنيك”، اليوم الأحد 11 ديسمبر 2022.

وأوضحت الخارجية الروسية أن دول حلف شمال الأطلنطي (ناتو) “تلعب بالنار” بتزويد أوكرانيا بالسلاح، وأشار السكرتير الصحفي للرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، إلى أن “ضخ أوكرانيا بأسلحة من الغرب لا يسهم في نجاح المفاوضات الروسية الأوكرانية وسيكون له تأثير سلبي”.

وتقدم الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا، مساعدات مالية وعسكرية ضخمة إلى أوكرانيا، منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة، في 24 فبراير الماضي.

ويذكر أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قال إن العملية العسكرية الروسية تهدف إلى حماية سكان دونباس من الاضطهاد والإبادة الجماعية التي تمارسها سلطات كييف، ونزع سلاح أوكرانيا وضمان حيادها، والقضاء على التوجهات النازية فيها.

ربما يعجبك أيضا