ميسي: مونديال قطر 2022 سيكون الأخير في مسيرتي

ميسي نجم المنتخب الأرجنتيني

أعلن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، أن بطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر، ستكون النسخة الأخيرة التي يشارك فيها مع منتخب بلاده. 

وأجرى ميسي مقابلة تحدث فيها عن مسيرته في ملاعب كرة القدم، وأمله تحقيق كأس العالم مع منتخب الأرجنتين قبل الاعتزال الدولي، خاصة مع اقترابه سنه من 36 عامًا، ما يعني أنه سيبلغ 40 عامًا قبل مونديال 2026 الذي سيقام في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا. 

المونديال الوداعي لميسي 

قال ميسي في المقابلة التي أجراها معه التليفزيون الأرجنتيني: “نشعر ببعض القلق والتوتر، فهو المونديال الأخير.. فكيف ستسير الأمور معنا؟ على جانب نترقب انطلاق البطولة سريعًا، وعلى جانب آخر نشعر بالقلق لأننا نريد أن تسير الأمور بأفضل ما يمكن”. 

وكرر الصحفي الذي أجرى المقابلة على ميسي سؤالًا بعد ذكره أنها البطولة الأخيرة له قائلًا: “هل سيكون المونديال الأخير لك؟”، فأجاب ميسي: “نعم.. بالطبع سيكون الأخير”، وهو ما يضع حدًّا لأي توقعات بشأن مواصلة اللاعب مسيرته الدولية حتى البطولة التالية. 

ميسي: الأرجنتين مرشحة للقب دائمًا

عن بطولة كأس العالم قطر 2022 وإمكانية تتويج منتخب بلاده بلقبها، قال النجم الأرجنتيني: “لا أعرف إن كنا المرشحين الأفضل للتتويج بالبطولة أم لا، ولكن الأرجنتين دائمًا ما تكون مرشحة للمنافسة على اللقب، بفضل تاريخها وكل ما تعنيه لعالم كرة القدم”. 

وتابع: “يدعم ذلك الفترة المميزة التي نمر بها، ولكن في النهاية لا أرى أننا أبرز المرشحين، وهذا رأي شخصي… أعتقد أن في البطولة منتخبات أقوى، ولكننا هنا لننافس، ومستوانا قريب منهم”. 

ليو: التتويج بكوبا أمريكا جنون جميل 

استرجع ميسي لحظات تتويج الأرجنتين بكوبا أمريكا على حساب البرازيل، وقال: “لم أصدق ما حدث. لا أستطيع وصف مشاعري في تلك اللحظات. كنت أقول لنفسي: هل حسمت الأمر؟ لقد كان أحد الأهداف التي تنقص مسيرتي، ولو كنت فشلت مرة أخرى في التتويج بالبطولة، للازمني الأمر دومًا”. 

واستطرد: “كان جنونًا جميلًا، لم أستمتع من قبل ببطولة لهذه الدرجة، فقد عاشت البلاد فرحة عارمة لعدة أيام بعد التتويج وحتى الآن… أعتقد أن الجماهير ما زالت مهووسة بالمنتخب والإنجازات التي قد يحققها الفترة المقبلة”. 

ربما يعجبك أيضا