ميسي يقود الأرجنتين إلى ربع نهائي كأس العالم 2022

ميسي والأرجنتين

قدم ميسي أداء رائعًا أمام أستراليا في المباراة التي أقيمت على ملعب أحمد بن علي المونديالي، وكان أخطر لاعب "الألبيسيليستي".


قاد نجم كرة القدم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، منتخب بلاده إلى ربع نهائي كأس العالم 2022، بالفوز على أستراليا بهدفين مقابل واحد.

وقدم ميسي أداء رائعًا في المباراة التي أقيمت على ملعب أحمد بن علي المونديالي، وكان أخطر لاعب “الألبيسيليستي”، وأحرز هدف الفريق الأول، ليضرب موعدًا مع هولندا، التي هزمت في وقت سابق اليوم السبت 3 ديسمبر، على أمريكا 3-1.

ميسي يحسم الشوط الأول

بدأ المنتخب الأرجنتيني المباراة بأداء جيد، ولكنه وجد صلابة من جانب نظيره الأسترالي، الذي أحكم دفاعاته، وحاول مبادلته الهجمات على مدار أول 45 دقيقة، لينحصر اللعب في وسط الملعب مع عدم وجود فرص خطيرة للطرفين.

وظهر  ميسي ليفض الاشتباك، ويحرز هدف التقدم في الدقيقة 36، بعدما مهد له خوليان ألفاريز الكرة داخل منطقة الجزاء، ليسددها أرضية مقوسة داخل المرمى الأسترالي، ويبدأ رحلة التأهل إلى ربع نهائي البطولة.

ريان يهدي الأرجنتين الهدف الثاني

ساد الهدوء في بداية الشوط الثاني، ولكن المنتخب الأرجنتيني كان الأخطر في ظل بحثه عن مضاعفة النتيجة وتأمين الطريق نحو التأهل، وسط تراجع أسترالي إلى المناطق الدفاعاية لتأمين المرمى.

ونجحت الأرجنتين في مضاعفة النتيجة، بعد استغلال خطأ قاتل من حارس المرمى الأسترالي ماثيو ريان، الذي حاول مراوغة لاعبين اثنين من الأرجنتين داخل منطقة جزائه، ليخطفها منه جوليان ألفاريز ويسكنها في الشباك الخالية في الدقيقة 56.

أستراليا تقلص الفارق

نجح المنتخب الأسترالي في تقليص الفارق على عكس سير الشوط الثاني، عن طريق اللاعب كريج جودوين في الدقيقة 76، الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، اصطدمت باللاعب إنزو فيرنانديز وغيرت اتجاهها لتسكن شباك الحارس إيميليانو مارتينيز، لتزيد الإثارة في الدقائق الأخيرة.

وواصل “الكنغر” الأسترالي بحثه عن هدف يعيده للمنافسة، ورد المنتخب الأرجنتيني بهجمات خطيرة في ظل وجود مساحات بالخطوط الخلفية للخصم، وكاد يضيف الهدف الثالث عن طريق ميسي ولاتارو مارتينيز في أكثر من مناسبة، وتصدى مارتينيز لكرة هدف محقق لأستراليا، أنهى معها الحكم المباراة بفوز الأرجنتين.

ربما يعجبك أيضا

العربية English