نائب رئيس يويفا يوضح سبب زيادة أندية دوري أبطال أوروبا

نائب رئيس الاتحاد الأوروبي يكشف عن سبب زيادة أندية دوري الأبطال ومصير دوري السوبر ليج

أكثر الفرق وصولًا لنهائي دوري أبطال أوروبا على مر التاريخ

كشف زبيجنيو بونيك، نائب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، عن سبب تعديل نظام دوري أبطال أوروبا وزيادة عدد الأندية فيه.

وقال بونيك في تصريحات تليفزيونية، صباح اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024، إن تعديل نظام البطولة يهدف إلى زيادة عدد المباريات في دوري أبطال أوروبا، وستكون فرصة جيدة لكسب العديد من الأموال، وسيكون فرصة جيدة أيضًا للاعبين.

تصريحات نائب رئيس الاتحاد الأوروبي

أوضح زبيجنيو بونيك نائب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قائلًا: “الاتحاد يسعى لمساعدة الأندية الصغيرة ويحاول أن يجعلها تكسب المزيد من الأموال”.

وعن توقعاته للفائز بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، قال: “ريال مدريد الإسباني أو باريس سان جيرمان الفرنسي، هذه هي الأندية المرشحة لحصد اللقب بالنسبة لي”.

وتطرق نائب رئيس يويفا للحديث عن الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي: “لاعب رائع، ويحقق أرقامًا قياسية مع الفريق والمنتخب، أنا عاشق لأسلوب لعب صلاح، وهو أحد أفضل اللاعبين في العالم”.

إلغاء فكرة دوري السوبر ليج الأوروبي

تحدَث زبيجنيو بونيك نائب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن فكرة دوري السوبر ليج الأوروبي المقترحة من بعض الأندية.

وقال بونيك: “لقد تم إنهاء الأمر حاليًا، الآن هناك دوري أبطال أوروبا، والكرة الأوروبية لن تتقبل فكرة دوري السوبر ليج، والتي يشارك بها قليل من الأندية، نظرًا لضيق الوقت”.

وأضاف: “مشروع السوبر ليج الأوروبي لم يعد موجودًا حاليًا ولن يتم تطبيقه، هناك دوري أبطال أوروبا، الدوري الأوروبي، ودوري المؤتمر الأوروبي، ولن نتمكن من إيجاد الوقت لإنشاء بطولة رابعة”.

ثقهثثققثلثقلقف

ربما يعجبك أيضا