نابولي يسعى لاستعادة انتصاراته أمام مونزا بالكالتشيو

نابولي يبحث عن نهاية سعيدة لـ2023 ويخشى صحوة مونزا بالكالتشيو

محمد ابراهيم الخولي
نابولي يسعى لاستعادة انتصاراته أمام مونزا بالكالتشيو

يستضيف فريق نابولي الإيطالي نظيره مونزا في السابعة والنصف من مساء اليوم الجمعة 26 ديسمبر 2023، بتوقيت القاهرة، على ملعب دييجو أرماندو مارادونا ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة من الكالتشيو.

ويسعى “حامل اللقب” لاستعادة انتصاراته المفقودة تحت قيادة مدربه المخضرم والتر ماتزاري، بعد تلقي خسارتين متتاليتين في كأس إيطاليا أمام فروزينوني برباعية، ثم السقوط أمام روما بثنائية في الدوري.

2462533

تراجع نتائج نابولي هذا الموسم

تراجعت نتائج فريق نابولي بشكل كبير هذا الموسم، بعد أن توج بلقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي تحت قيادة لوتشيانو سباليتي، بعد غياب 33 عامًا، منذ 1991 حينما كان أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا لاعبًا بصفوف الفريق.

وبعد التتويج باللقب، فاجأ لوتشيانو سباليتي الجميع بالرحيل عن صفوف الفريق، ليستعين مسؤولو النادي بالفرنسي رودي جارسيا الذي لم يقدم المنتظر للفريق، لتتم إقالته عقب الخسارة أمام إمبولي في 12 نوفمبر الماضي، وإسناد المهمة إلى والتر ماتزاري الذي سبق له تدريب الفريق من قبل.

ولعب نابولي 8 مباريات تحت قيادة والتر ماتزاري منذ توليه المهمة، حقق الفوز في 3، وتلقى 5 هزائم.

rudi garcia napoli

نابولي مع والتر ماتزاري

بدأ والتر ماتزاري مهمته مع نابولي بالفوز على أتالانتا بنتيجة 2-1 خارج ملعبه، ثم سقط أمام ريال مدريد بنتيجة 2-4 على ملعب سانتياجو برنابيو ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وخسر نابولي مباراتين متتاليتين أمام إنتر ويوفنتوس في الدوري الإيطالي، الأولى بثلاثية نظيفة، والثانية بهدف.

ثم حقق الفريق انتصارين متتاليين أمام سبورتنج براجا البرتغالي في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا بهدفين نظيفين، ثم أمام كالياري بهدفين مقابل هدف في الدوري، قبل أن يسقط برباعية مفاجئة أمام فروزينوني بالكأس، وأخيرًا أمام روما في الكالتشيو بثنائية.

3826476 77762448 2560 1440

موقف نابولي ومونزا قبل مباراة اليوم

يحتل فريق نابولي المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 27 نقطة، جمعها من 17 مباراة، حقق الفوز في 8 مباريات، وتعادل في 3، وتلقى 6 هزائم، وسجل لاعبوه 28 هدفًا، وسكنت شباك الفريق 21 هدفًا.

فيما يتواجد مونزا بالمركز الحادي عشر برصيد 21 نقطة، حيث حقق 5 انتصارت، و6 تعادلات، وتلقى 6 هزائم، وسجل لاعبوه 16 هدفًا، وتلقت شباك الفريق 18 هدفًا.

download 14

ربما يعجبك أيضا